آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

«كورونا» يهدد 30 مليون عامل نظافة صيني بفقدان وظائفهم

إسلام شكري - أخّرت شركة «هوم 58» الصينية لخدمات العمالة المنزلية وتنظيف المنازل طرحها العام الأولي. وأشارت مصادر إلى أن تأخير الطرح يأتي مع تفشي فيروس كورونا، الذي أدى بدوره إلى إعاقة طلب العملاء.

وذكر موقع «بلومبيرغ» أن جولة تمويل ما قبل الاكتتاب العام للشركة لم تكتمل، وتراجعت أسهم «هوم 58»بنسبة 4.9 % في تعاملات بورصة نيويورك، وهو أكبر انخفاض منذ سبتمبر الماضي.

ويضيف تأخير الاكتتاب نكسة أخرى إلى قائمة نكسات «هوم 58» وسط تفشي الفيروس الذي أثر على عمليات وخدمات «هوم 58»، حيث أضر بالطلب، وأضر أيضاً بعمال النظافة.

وقالت الشركة الصينية في بيان: «من الواضح أن تفشي الفيروس قد أثر على خدمات المنازل والتنظيف، بل يكون هذا القطاع توقف برمته تقريباً، وهذا أدى إلى تأثر إيراداتنا قصيرة الأجل». وأضافت أنها تواجه نقصاً حاداً في عمال النظافة، وأن 30 مليون شخص في قطاع خدمات التنظيف، قد يفقدون وظائفهم إذا استمر تفشي المرض.

العمال تقطّعت بهم السبل

وكشفت الشركة أن العديد من العمال عالقون في بلداتهم التي ولدوا بها، حيث سافروا لحضور احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة، ولم يتمكنوا من العودة إلى المدن الكبرى، بعد أن قلصت السلطات الصينية السفر لمحاولة احتواء الفيروس.

وتهدف الشركة الصينية إلى تقييم ما يصل إلى 2 مليار دولار في الاكتتاب العام.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking