آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

993

إصابة مؤكدة

1

وفيات

123

شفاء تام

«كورونا» يدفع المقيمين الأجانب للرحيل عن «هونغ كونغ»

إسلام عبد التواب -

في أعقاب قرار الحكومة الصينية بتعليق عمل المدارس بجميع أنحاء البلاد للحد من انتشار فيروس «كورونا»، فضلًا عن تنويهات هونغ كونغ باغلاق أبواب المدارس الدولية إلى الأبد، تستعد المدينة الصينية إلى نزوح الكثير من العائلات الأجنبية.

وحسب خطاب رسمي إلى كاري لام رئيس حكومة هونغ كونغ، نقلته «بلومبيرغ»، قالت سيلي وبيتر بورنيت رئيسة غرفتي التجارة الفرنسية والبريطانية، أن عدم تلبية الاحتياجات المحددة للمدارس الدولية في أسرع وقت، سيضطر العائلات الصينية، وليس المغتربين فقط، إلى مغادرة البلاد خلال الأسابيع المقبلة.

على هذه الخلفية، من المرجح أن يضع ذلك عواقب مالية وخيمة على عاتق المدارس الدولية في الصين، بخلاف تضرر العديد من الطلاب الأجانب جراء قرار الإغلاق الأبدي.

جدير بالذكر أن حكومة «لام» قد أعلنت رسميا عن تمديد الإيقاف الدراسي حتى 16 مارس على الأقل، علما بأن طلاب هونغ كونغ لم يذهبوا إلى المدارس منذ بدء عطلة السنة القمرية الجديدة، المقررة في أواخر يناير المنقضي.

الجدير بالاهتمام أيضا، أن المدارس الدولية بهونغ كونغ تحظى بالعديد من الطلاب النازحين من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

ويأتي تفشي المرض في أعقاب الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونغ كونغ، التي اجتاحت المدينة في النصف الثاني من عام 2019، ما اضطر العديد من المغتربين الأجانب إلى التفكير في المغادرة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking