«يويفا» يحظر مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا لموسمين ويغرمه 30 مليون يورو

عماد غازي -

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حرمان نادي مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين، بسبب «الانتهاكات الخطيرة» لقواعد اللعب المالي النظيف والتي تحظر على الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية إنفاق أكثر مما تكسب،  حسب ما ذكرت سكاي سبورت.

وقال مانشستر سيتي في بيان، «إننا في خيبة أمل ولكن لم نتفاجئ».

وأضاف في ديسمبر 2018، استعرض كبير محققي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علنا النتيجة والعقوبة التي كان ينوي تسليمها إلى مانشستر سيتي، قبل أن يبدأ أي تحقيق، إن عملية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللاحقة التي شابتها عيوب وتسربت باستمرار تعني أنه كان هناك القليل من الشك في النتيجة التي سيحققها.

ومن المقرر أن يستأنف نادي مانشستر سيتي القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية «CAS».

وقال النادي، «مع انتهاء هذه العملية الضارة، سيتبع النادي حكما محايدا في أسرع وقت ممكن، وبالتالي، سيبدأ في المقام الأول، بإجراءات مع محكمة التحكيم الرياضية في أقرب فرصة.

واعتبر الاتحاد الأوروبي أن مانشستر سيتي قام بـ «تضليله»، واخترق قواعد اللعب المالي النظيف.

وجاءت إدانة مانشستر سيتي بعد تزوير عقود رعايتهم وتضخيمها، بعد نشر مجلة دير شبيغل الألمانية لعقود رعاية «السيتيزنز» في نوفمبر من عام 2018.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن النادي عوقب على المبالغة في تقدير مداخيل عقود الرعاية، في حساباته للفترة بين 2012 و2016.

وفي حال رفضت محكمة «كاس» استئناف القرار، فإن الحظر قد يدفع مدرب الفريق بيب غوارديولا إلى الرحيل، مع تربص العديد من الأندية للظفر بخدمات المدرب الإسباني، حيث ذكرت تقارير أن نادي يوفنتوس الإيطالي يسعى للتعاقد مع غوارديولا بأي ثمن.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking