آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

993

إصابة مؤكدة

1

وفيات

123

شفاء تام

3.9 مليارات دولار تدفُّقات إلى البورصة

سالم عبدالغفور - 

طبَّقت شركة بورصة الكويت أمس اختبارات الضغط على شركات الوساطة العاملة في السوق، عقب انتهاء التدولات، وذلك تمهيداً لاستقبال السوق نحو 3.9 مليارات دولار في 28 مايو المقبل (مبدئياً) من الصناديق الخاملة المتابعة لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

وقالت مصادر مسؤولة لـــ القبس: إن الاختبارات جرت على عدد أوامر يتجاوز 100 ألف خلال 10 دقائق؛ إذ من المعلوم أن الصناديق المتابعة للمؤشرات العالمية تضخ السيولة في جلسة المزاد بنهاية التداولات.

وذكرت المصادر أنه سيتم إعلان نتائج اختبارات الضغط نهاية الأسبوع المقبل، علماً بأن شركة ناسداك سترفع تقريرها الى شركة البورصة يوم الاثنين المقبل عقب اطلاعها على بيئة الاختبارات.

من جهة أخرى، كشفت مؤسسة إي إف جي هيرمس عن قائمة الشركات المبدئية التي يتوقّع أن تنضم لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة، متوقعة ان تستقطب تلك الشركات نحو 3.9 مليارات دولار، في وقت يرتفع وزن السوق الكويتي على المؤشر %0.77.

وأشارت «هيرمس» إلى أن 8 شركات كبرى في بورصة الكويت تستقطب 3.8 مليارات دولار، بصدارة بنك الكويت الوطني بقيمة 1.67 مليار دولار، يليه «بيتك» بـ 822 مليون دولار، و«الأهلي المتحد» بقيمة 419 مليوناً (بانتظار إتمام الاندماج مع «بيتك»). وألمحت الى أن نحو 10 شركات صغيرة في السوق ستستقطب 59 مليون دولار بصدارة «هيومن سوفت»، بقيمة تبلغ 11 مليون دولار، يليها بوبيان للبتروكيماويات بــ 9 ملايين، و«الامتياز» بقيمة 3 ملايين دولار.



تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking