آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

993

إصابة مؤكدة

1

وفيات

123

شفاء تام

الكويت تزدهي بأنوار الأعياد  | تصوير محمود الفوريكي

الكويت تزدهي بأنوار الأعياد | تصوير محمود الفوريكي

لوحة فنية رائعة المنظر، وصورة جمالية منمقة التفاصيل، تلك الهيئة التي تبدو عليها كويت الخير والإنسانية بمبانيها الشاهقة المتألقة المزدانة بصور رموزها، وألوان علمها الذي يجمل كل مكان، في شهر فبراير شهر الذكريات العطرة، والفعاليات الوجدانية الأخاذة، المرتبطة بعقول وقلوب عشاق هذا البلد الطيب.

الأنوار تضفي ألوان العلَم على الأجواء، وتجمل كل طريق وبناء، والأعلام تنتشر على المنازل وفي الطرقات وعلى السيارات، إشعاراً بحلول الأعياد الوطنية العزيزة على كل محب لهذه البلاد، مواطناً كان أو مقيماً.

فما ان يدخل شهر فبراير من كل عام حتى تبدأ كل قريحة في الإبداع، وكل عقل في الابتكار، بحثاً عن طريقة احتفالية معبّرة تجسّد حب الكويت كأفضل ما يكون التجسيد، إحياء لذكرى الاستقلال وذكرى التحرير يومي 25 و26 من هذا الشهر الاحتفالي بامتياز.

ويرنو المحتفلون، أفراداً ومؤسسات، إلى صورة احتفالية فريدة، فالأضواء في متناول الجميع، وأعلام الكويت معلومة الألوان والمكونات، إلا أن التفرّد في تناولها يختلف من فرد إلى آخر، ومن مؤسسة إلى أخرى، وفق نصيب كل منهم من الإبداع.

وتبعث اللوحات التي ترسمها الألوان والأضواء بأنامل وعقول محبي الوطن في النفس الأمل للوصول إلى الهدف المبتغى، عبر أضواء تتلألأ عاكسة ألوان العلم، أو أعلام تتهادى وترفرف على المباني والبيوت، على السيارات وجدران الأشجار، مثيرة في النفس مشاعر الحب المتجذر في الأعماق، الذي يكاد يملأ الآفاق.

ولا تغيب صور سمو الأمير وسمو ولي عهده عن تلك الصورة الوطنية الاحتفالية الرائعة، فتراها تزيّن البنايات، وتجمّل المركبات، اعترافاً بالولاء والعرفان لكل من يعمل من أجل الكويت، ويخلص في العمل من أجل وضعها في أعلى منزلة بين الأمم.

وتكتمل الصورة بذلك المهرجان، الذي يجذب السياح الخليجيين، بما فيه من فعاليات متنوعة، تشمل الفنون والتسوق والترفيه، ليكون مساحة فضاء تهفو إليها النفوس المتعبة من ضغوط الحياة، لتسعد وتهنأ على أرض الخير أرض المحبة أرض الإنسانية كويت العطاء.

أحد شوارع الأحمدي| تصوير بسام زيدان

المباركية تتلألأ

الكويت في القلب بالعديلية

تعليق الزينة في طريق المطار

بورصة الكويت

بنك الخليج مزدان بألوان العلم

علم الكويت على مبنيي الوطني وبرقان

غرفة التجارة والصندوق الكويتي للتنمية


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking