آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

وترجَّل «مُحنَّك» الإدارة الكروية.. المخلد!

عندما يترجَّل الكبار وصُنُّاع المواقف الخالدة فلا بد للتاريخ أن يقف احتراماً لهم.. وعندما نودِّع اليوم رجلاً بمكانة المرحوم عبدالعزيز المخلد ـــــ طيب الله تعالى ثراه ـــــ فإنه يتوجَّب علينا أن نقف تقديراً واحتراماً لهذا الرجل؛ لما قدّمه من أعمال وساهم بجزء كبير في حياتنا نحن كرياضيين، وإلى كل من تعامل معه، وهو الذي كان بمنزلة المعلم والمرشد لنا عندما كان يتحدث عن العطاء والإخلاص في اداء الواجب للوطن في فترة ما قبل المباريات وبعدها؛ للدفاع بقوة عن فانيلة الكويت، وساهم كثيراً في حفظ حقوق اللاعبين بجميع الوسائل، وسعى بشكل كبير من دون كلل او ملل لحل مشاكلهم، وليجنّبهم الوقوع في أزمات تعرقل طريقهم ومسيرتهم..

المرحوم «بوخالد»، غفر الله له، كان لنا بمكانة الأب الذي لا تعصى له أوامر ويكافئك بمثل وأحسن مما تعطي.. المرحوم عبدالعزيز المخلد، رحمه الله وغفر له، تعب كثيراً في صناعة جيل رياضي ذهبي لكرة القدم، بفضل حكمته في التعامل مع اللاعبين الكبار، ومن انضموا كلاعبين جدد للمنتخب، وأوجد بينهم حسن التعامل الجيد، وأرسى وأسس العلاقة الوثيقة بين اللاعبين الكبار والصغار؛ للاستمرار في العطاء بعيداً عن الخلافات وزعزعة الروح الأخوية بين الفريق الواحد.. بوخالد ـــــ الله يرحمه ـــــ رحل، ولكن تاريخه الرياضي سيظل أبيضَ ناصعاً، تذكره الأجيال التي عاشت عصر دورات الخليج بأفضل صورها وأجمل وأصعب مبارياتها، وأكثرها إثارة.

وقد كان للمرحوم الدور الكبير في تحقيق الفوز في أربع بطولات متتالية وقاد المنتخب الكويتي للفوز بجدارة في كأس الخليج الرابعة، بفضل الخبرة التي يمتلكها كإداري، وعمل مع أفضل مدرّبي العالم، ووقتها كان ماريو زاغالوا البرازيلي.. وبعد سنوات، عاد بوخالد ـــ غفر الله له ـــ في سنة ١٩٨٦ ليتولى رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

ويعتبر المرحوم عبدالعزيز المخلد الرجل الإداري الوحيد الذي حقق الفوز في بطولة الخليج 5 مرات؛ أربع منها كان مديراً للفريق، وواحدة رئيساً للاتحاد.. عبدالعزيز المخلد ــــ الله يرحمه ــــ شخصية رياضية محنّكة، لما يتمتع به من قوة في اتخاذ القرارات الصعبة لمصلحة اللاعب ونحفظ حقه، وطالما بوخالد كان موجوداً فإن العدل يتم على الجميع سواسية من دون تفرقة بين اللاعبين.. هي السمة التي أوجدت فينا أشياء كثيرة، وجعلتنا نكون المنتخب العربي، الذي جعل أنظار دول وشعوب وكثيرين، تهتم بمتابعة منتخب قوي بروحه ومستواه المتطور؛ لانه يستحق المتابعة. ولقد كانت هناك لي مواقف كثيرة معه أيّام المعسكرات والرحلات، ولن أنسى ما حدث لي في بطولة الخليج الثالثة في الكويت عندما تم منحي رقم 5 للفانيلة التي أرتديها، ولكوني أحب رقم 6 طلبت من المرحوم بوخالد تغييره في كشف اللاعبين، حتى لا ألتزم به في كل المباريات. وشعر المرحوم من خلال حديثي معه انني كنت متأثرا ومتضايقا باستبدال رقمي برقم ابراهيم دريهم.. وغاب عني فترة، ولكنه عاد بخبر أفرحني كثيراً، وهو تعديل الأرقام لي وللكابتن ابراهيم دريهم، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على انه عرف كيف يتعامل مع هذا الجانب، بفضل حكمته وخبرته الرياضية، ولن أنسى يا بوخالد ما قلته عني في كلمتك، عندما طلبت منك ان تقول رأيك «فيني»، وما تحدثت به عني، ودوري الذي قمت به وأديته في مباراتنا النهائية مع المنتخب السعودي الشقيق، وقولك إنني قطعت الماء والكهرباء عن افضل لاعب لديهم.. سيظل المرحوم عبدالعزيز المخلد رمزاً شامخاً للرياضة الكويتية وعلماً نفتخر به دائماً، ولن ننسى كل ما قدًمه وأفنى عمره وتعب وعانى لكي يرى البهجة على وجوه المواطنين، ويدخل الفرح والسرور في قلب كل كويتي، ويسهم في رفع اسم كويتنا عالياً.. ومهما تحدثنا وكتبنا عنك أيها الكبير بعطائك، فنحن لن نوفيك جزءاً من حقك الكبير، وعزاؤنا الحارّ أقدمه إلى كل فرد من أسرتك الكريمة: بناتك وأولادك، فرداً فرداً، وإلى عائلة المخلد الكريمة، وان يلهمها الله تعالى الصبر والسلوان بفقيدهم الغالي، وفقيد الكويت ورياضتها، الأب عبدالعزيز المخلد، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته..

«إنَّا لله وإنِّا إليه راجعون».

سعد الحوطي

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking