آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

سفارتنا في فيتنام تواجه «كورونا».. بالبطيخ
حسام علم الدين -

نقل موقع (thoidai.com.vn) الفيتنامي أن السفارة الكويتية في هانوي اشترت كمية 2 طن من البطيخ ووزعتها مجاناً على المارة، وذلك لإنقاذ المنتجات الزراعية الفيتنامية من الكساد، بسبب تفشي فيروس كورونا، ولمساعدة المزارعين المحليين.

وقالت نغوين تيهاها سكرتيرة سفارة الكويت في هانوي إن السفارة تلقت معلومات عن مواجهة المزارعين صعوبات في تصدير منتجاتهم الزراعية بسبب تفشي «كورونا»، لذلك قررنا دعمهم من خلال شراء 2 طن من البطيخ من منطقة باك جيانغ وتوزيعها على سكان هانوي مجانا.

وأفاد الموقع بأن «السفارة الكويتية قامت يوم الأربعاء ابتداءً من الساعة 9 صباحا بحشد 20 من كوادرها وموظفيها لتوزيع البطيخ مجانا أمام مبنى السفارة في شارع هونغ فونغ في هانوي». وأضاف: «اصطف الناس أمام السفارة الكويتية وتم توزيع البطيخ عليهم بالاضافة إلى أقنعة للوجه ومياه للشرب مجاناً».

ونقل عن ممثل للسفارة الكويتية أن تشجيع مثل هذه المبادرة سيستمر لمساعدة المزارعين على بيع منتجاتهم الزراعية.

وأعلنت فيتنام أنها ستفرض حجرًا صحياً على منطقة قريبة من هانوي يسكنها 10 آلاف شخص خشية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان لوزارة الصحة «اعتباراً من 13 فبراير 2020 سنقوم بشكل عاجل بتطبيق مهمة عزل وفرض حجر صحي على منطقة الوباء في سون لوي»، مضيفاً أن «الفترة الزمنية ... هي 20 يوماً»، وقد أعلنت فيتنام عن 15 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19، بينها خمس حالات في سون لوي».


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking