سقوط «مُقنَّع البروفيسور» سارق الصرافة

محمد إبراهيم - 

أخيراً.. نجح رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، بالتعاون والتنسيق مع الأدلة الجنائية، في ضبط «مقنع البروفيسور» سارق محال الصرافة، الذي تمكّن خلال اسبوع واحد من سرقة 13 محلاً في مناطق عدة.

وكشفت التحقيقات ان المتهم شاب كويتي يتعاطى مادة الشبو المخدرة، وكلما ارتفع «موده» لبس «قناع البروفيسور»، وحدد هدفه ونجح في سرقة أحد المحال عن طريق الكسر، وتبيّن ان المتهم يراقب المحل نهارا، ويقتحمه مقنعاً ليلاً.

وكانت الإدارة العامة للمباحث الجنائية تلقّت بلاغات بشأن سرقة الكثير من محال الصرافة عن طريق شخص مجهول يرتدي قناع البروفيسور في كل عملياته، فتم تكليف فريق عمل من رجال المباحث المتمكّنين وذوي الخبره الميدانية لجمع المعلومات حول ملابسات السرقات.

وقال مصدر: إن فريق المباحث عمل على تحليل كل تحرّكات المتهم وتوقيتاته وطريقة السرقة وملابسه التي يرتديها، وخلال تلك الفترة تمكن المتهم من سرقة 13 محل صرافة، وكان ينفذ في اليوم الواحد أكثر من جريمة.

واضاف المصدر: قامت قوة المباحث بتوزيع عدد من رجالها بعد ان حللوا توقيتاته وخط سير سرقاته، وفي آخر محاولة له وأثناء قيامه بكسر باب المحل رقم 14 تم ضبطه متلبّساً وبقناعه وبعدته الصغيرة التي يكسر بها الابواب، واقتيد إلى المباحث الجنائية، وبالتحقيق معه تبيّن انه مواطن ويتعاطى مادة الشبو المخدرة.

وباستخراج الاذن القانوني اللازم من قبل وكيل النائب العام جرى تفتيش مسكن المتهم، والعثور على باقي ادوات الجريمة، وبتفتيش مركبته عُثر بداخلها على أكثر من قناع يستخدمه في السرقة.

كما دلت التحرّيات على قيام المتهم بارتكاب جميع وقائع سرقة محال الصرافة خلال الفترة الاخيرة، كما أرشد عن محال تجارية عدة اخرى قام بسرقتها، ولم يتم تسجيل قضايا من قبل ملاك تلك المحال، لتصل عملياته الى أكثر من 20 جريمة سرقة، وجارية احالته الى النيابة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking