آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

993

إصابة مؤكدة

1

وفيات

123

شفاء تام

صدر حديثاً

رافع البرغوثي -

«البحث عن الشرق المفقود»

صدر حديثاً عن «دار الساقي» كتاب «البحث عن الشرق المفقود» للمفكر الفرنسي أوليفييه روا بترجمة لرندة بعث، وفيه يعرض مقاربته لمواضيع مختلفة، من بينها: الإسلام السياسي واختراع الأمم ما بعد الحقبة السوفيتية، والثقافات والأديان والعلمانية في سياق العولمة المتعثرة.

يستند صاحب «الإسلام العالمي» و«الجهل المقدس» و«الجهاد والموت» إلى الأحداث التاريخية في سرد حيّ يسجل من خلاله ملاحظات للتفكير في الوضع الراهن. ويتحدث من خلاله عن التزامه الطلابي في فرنسا منذ بداياته وصولاً إلى رحلاته بين تركيا وأفغانستان وإيران واليمن، واهتمامه بموضوع الإسلام، وتحديداً الإسلام السياسي، وصقل مفهومه للعالم الإسلامي وتعقيداته في التاريخ الحديث..

كلّ ما أعرفه عن الحب

صدرت عن دار الساقي للنشر والتوزيع، الطبعة العربية لرواية «كل ما أعرفه عن الحب» للاعلامية دولي ألدرتون، وهي من ترجمة «ريم طويل». وقد نالت هذه الرواية جائزة أفضل سيرة ذاتية لعام 2018، وهي الرواية الاولى للكاتبة، التي برزت في مجال الصحافة والكتابة للتلفزيون.

من مراهقة تقضي وقتها على الإنترنت، وتسكنها فكرة أن تكون نحيلة حتى يقبلها محيطها، إلى شابة مكسورة تبحث عن النجاة في عيادة نفسية، ثم إلى امرأة ناضجة كوّنت من تجربتها أساساً تستند إليه، تروي دولّي بصراحة ما عاشته والخلاصات التي غيّرت مجرى حياتها. تجتمع الأحداث كأنها شظايا مرآة تلمح فيها صورتك وصور آخرين.

سرد رشيق وحكاية مثيرة، مضحكة حيناً ومحزنة حيناً آخر، لا تخلو من المغامرة والجرأة، ومن الانكسارات والإحباط.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking