آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

50644

إصابة مؤكدة

373

وفيات

41001

شفاء تام

مشهد من مسرحية «قابل للانفجار»

مشهد من مسرحية «قابل للانفجار»

محمد علي -

اختير الفنان القدير إبراهيم الصلال، ليكون الشخصية المسرحية الرائدة للدورة الثالثة عشرة من مهرجان أيام المسرح للشباب، الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب خلال الفترة من 12 الى 24 مارس المقبل، وذلك لعطائه الكبير للحركة المسرحية الكويتية والعربية، ودوره البارز في المسرح منذ ستينات القرن الماضي، ويعتبر الفنان القدير إبراهيم الصلال علماً من أعلام الحركة المسرحية في عالمنا العربي، وأحد الرواد المسرحيين الذين كانت أعمالهم المسرحية شاهدا على مكانة المسرح بدولة الكويت.

من جهة أخرى، تحمل الجائزة الكبرى للمهرجان اسم الفنان الراحل خالد النفيسي، وذلك اعتزازا وتقديرا للدور الكبير والرائد للفنان القدير الراحل خالد النفيسي لمساهمته الكبيرة للحركة المسرحية الكويتية منذ ستينات القرن الماضي، كما سيقوم المهرجان بتكريم نخبة من الشخصيات المسرحية الكويتية والعربية الذين لهم إسهامات بارزه في إثراء الحركة المسرحية الشبابية الكويتية والعربية.

وتنعقد هذه الدورة من «أيام المسرح للشباب» تحت شعار «إيقاع العرض المسرحي»، وقد وقع اختيار 8 عروض مسرحية ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وجاءت على النحو التالي:

مسرحية «الساعة التاسعة» لفرقة المسرح الكويتي، بينما تنافس فرقة المسرح العربي بمسرحية «قابل للانفجار»، اما فرقة المسرح الشعبي فتقدم مسرحية «سقراط يُقتل مرة أخرى»، ومن الفرق الخاصة تنافس باسك ستيج غروب بمسرحية «قوتــرا» الى جانب مسرحية «حاويات» لفرقة مسرح الفنون ومسرحية «سهرة في حالة حرجة» لفرقة المحار ميديا، ومسرحية «الحذر» لفرقة مسرح تياترو، ومسرحية «ليس.. إلا» لفرقة لوياك المسرحية.

والجدير بالذكر بأن مهرجان «عدسة» للشباب ومهرجان أيام المسرح للشباب، قد تم دمجهما في مهرجان يتضمن الفعاليات المسرحية والسينمائية والموسيقية الخاصة بفئة الشباب يستوعب ابداعات الشباب من الجنسين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking