آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

عبدالعزيز المخلد

عبدالعزيز المخلد

فقدت الكويت والاسرة الرياضية مساء امس عبدالعزيز المخلد أحد مؤسسي نادي القادسية، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم سابقاً، والذي انتقل الى رحمة الله بعد صراع مع المرض. وامتدت مسيرة الراحل الذي وُلد في فريج هلال المطيري بمنطقة شرق عام 1935 في الرياضة لعشرات السنين، بدأها عندما كان طالبا في مدرسة الشرقية، حيث لعب كرة: القدم والسلة والطائرة، ولعب في المدرسة المباركية وحينها اختير لمنتخب المعارف عام 1953، وأسس قبل ذلك بعام «الديوانية الرياضية»، التي لعبت دورا اجتماعيا ورياضيا مهمّاً؛ ومنها وُلد النادي «الأهلي» ومعظم الأندية الاولى في تاريخ الحركة الرياضية، كذلك أسس نادي الجزيرة، واتخذ من منزله مقرا له، وأصبح في ما بعد نادي القادسية، حيث تولى الراحل مناصب عدة في القلعة الصفراء من امانة السر من عام 1963 ـــــ 1970، وتولّى رئاسة النادي (1987 ـــــ 1989)، كذلك تبوَّأ الراحل مناصب عدة في اتحاد كرة القدم، بداية إدارياً للمنتخب (من 1970 إلى 1976)، وتولّى اثناء الفترة ذاتها امانة السر وتبوأ منصب رئاسة الاتحاد (1985 ـــــ 1986)، وحقق في فترة عمله الكثير من البطولات على الصعيدين الاقليمي والقاري، ويعد الاداري الأكثر نجاحاً على صعيد تاريخ اللعبة في الكويت. كذلك، كان للراحل مشاركات خارجية عدة، حيث شارك في مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تايلند عام 1970 وفي ماليزيا عام 1972 أثناء إقامة دورة «ميرديكا»، وشارك في تنظيم دورة كأس الخليج خلال أكثر من دورة. وسعى الراحل الى ايجاد حلول للوضع الرياضي المتدهور من خلال المشاركة بالندوات والملتقيات، وبالدعوة الى مؤتمر وطني يصلح الوضع، حيث كان هَمّ الراحل الأول والاخير سمعة الكويت وإعادة مجدها الرياضي مجدداً. والقبس؛ إذ آلمها هذا الخبر المفجع، فإنها تتقدّم بخالص العزاء من اسرة المرحوم، تغمّده الله بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

الغانم: الراحل مثال رائع للعطاء الوطني

نعى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رئيس نادي القادسية والاتحاد الكويتي الأسبق عبدالعزيز المخلد، مؤكدا أن الفقيد أحد أبناء الكويت الأوفياء ورمز من رموزها الرياضية. وقال الغانم عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة (تويتر): «خالص العزاء وصادق المواساة لعائلة المخلد الكريمة، بوفاة الرمز الرياضي الكبير، رئيس نادي القادسية الأسبق، العم عبدالعزيز المخلد، الذي كان بحق نموذجا يحتذى في الأخلاق، ومثالا رائعا في العطاء الوطني، سائلين الله تعالى جلّت قدرته ان يرحم العم بو خالد برحمته الواسعة، وان يحشره مع الصالحين، وان يلهم ذويه ومحبّيه الكُثُر جميل الصبر والسلوان.

الوسط الرياضي ينعى

أصدرت الهيئة العامة للرياضة بياناً، نعت فيه الفقيد، كما اصدر اتحاد الكرة، برئاسة الشيخ احمد اليوسف، ونادي القادسية، بيانات اخرى، بالاضافة الى جميع الاندية والشخصيات الرياضية والعامة التي بادرت بنعي الفقيد، بعد الإعلان عن خبر وفاته.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking