انهيار رملي في المطلاع أودى بحياة 4 وإصابة 3

محمد إبراهيم ومحمد المصلح -

بعث سمو أمير البلاد برقيات تعازٍ إلى أسر المتوفين العاملين في مشروع المطلاع السكني، إثر حادث سقوط وانهيار داخل المشروع، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بهذا الحادث المؤسف، راجيا لهم الرحمة، وأن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء، ويمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد برقيات مماثلة.

وفي تفاصيل الحادث المأساوي لقي 4 عمال مصرعهم، وجرى انتشال 3 مصابين، في انهيار رملي وقع في ضاحية N5 في مشروع المطلاع السكني مساء أمس، وذلك خلال تنفيذهم أعمال تمديد الصرف الصحي تحت الأرض.

وقال مصدر إطفائي: إن البحث جارٍ عن 4 عمال آخرين مفقودين تحت الأنقاض، ولم يتم العثور عليهم حتى ساعة متأخّرة من مساء أمس، مشيراً الى انه وفور تلقي البلاغ تم تحريك فرقتي انقاذ من مركزي اطفاء الجهراء والانقاذ الفني الى الموقع للتعامل مع الحادث، وانقاذ العمال، وجميعهم من الجنسية الآسيوية.

واضاف المصدر إن رجال الإطفاء وعقب الانتهاء من الحادث سيرفعون تقريرهم الى الجهات المختصة بشأن توافر اشتراطات السلامة للعمال من عدمه.

إلى ذلك، كشف مصدر بالرعاية السكنية ان عدداً من القيادات توجّهوا إلى الموقع لمعاينته، متوقعا ان يتم تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة لمعرفة أسباب الانهيار. وبيّن المصدر ان السكنية ستتخذ اجراءاتها مع المقاول في حال تبين عدم التزامه شروط الأمن والسلامة في الموقع، موضحا ان بنود العقد المبرمة بين الطرفين تلزمه توفير معدّات السلامة والبيئة الآمنة للعمال.

من جهة اخرى، اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انه لا تأخير في المشروع.

من جانب اخر، وجَّهت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات الانهيار الأرضي الذي وقع في مشروع مدينة المطلاع السكني، مشددةً على ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيق لتحديد أوجه القصور ومحاسبة المسؤول في حال ثبت الإهمال، وأنه لا تهاون في محاسبة المقصر.

وأكدت د.الفارس خلال تواجدها في موقع الحادث ضرورة رفع تقرير مفصّل حول الحادث وكشف أسبابه، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من تثبت مسؤوليته عنه.

وأبلغت مصادر القبس أن الفارس انتقدت خلال زيارتها للموقع عدم التزام بعض الموظفين والعمال ارتداء الخوذ واحتياطات الامن والسلامة في المشروع، متوقعة ان تصدر اجراءات مشددة لكل من لا يلتزم ضوابط الأمن والسلامة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking