آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

417

إصابة مؤكدة

0

وفيات

82

شفاء تام

بعد الوصول إلى القمة.. هل ينفرط عقد ليفربول؟

عماد غازي -

بات ليفربول قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائنه منذ 30 عاماً موسم 1989-1990، ويتربع ليفربول على عرش صدارة «البريميرليغ» برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

ويقدم ليفربول عروضاً قوية هذا الموسم، إذ لم يخسر الفريق أي مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، واستطاع الفوز على جميع فرق الدوري، وتعادل في مباراة واحدة أمام مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب على ملعب «أولد ترافورد»، كما أن الفريق مرشحاً بقوة للحفاظ على لقبه في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بها العام الماضي على حساب مواطنه توتنهام، لكن السؤال الذي يقلق عشاق ليفربول، هو رحيل النجوم بعد هذا الفصل المبهر من النجاح، حيث تشعر الجماهير أن فريقهم قد وصل إلى قمة مستواه.

مخاوف جماهير «الريدز»

مخاوف جماهير ليفربول بدأت، مع التقارير الصحافية التي تشير إلى اهتمام كبار أندية أوروبا بنجوم «الريدز».

ومما لا شك فيه أن نجوم ليفربول أصبحوا أسماءً قوية ذات ثقل في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، وهو التحدي الأكبر الذي يواجهه كلوب وإدارة النادي، والمتمثل في إقناع جميع اللاعبين بالبقاء من أجل إكمال المشوار المذهل، لكن رغبة كلوب قد تصطدم بالعديد من الإغراءات، لا سيما أن هناك بعض الأندية تستعد لخوض الميركاتو الصيفي القادم بكل قوة، وهو ما يوحي أن الأسعار في الصيف ستكون مرتفعة للغاية.

وذكرت صحيفة «ذا صن سبورت»، أن المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، على رادار بايرن ميونيخ الألماني، بعد تألقه اللافت مع الريدز وقيامه بدور محوري مع ثنائي الهجوم صلاح وماني.

وأكدت الصحيفة أن النادي البافاري مستعد لتقديم عرض مغري إلى فيرمينو، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

وتأمل إدارة بايرن ميونيخ في إقناع فيرمينو صاحب الـ 28 عاماً، الذي يمتلك خبرة اللعب في الدوري الألماني بعد أن قضى أربعة مواسم ونصف مع هوفنهايم.

أما صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، قالت إن نادي يوفنتوس الإيطالي يستهدف المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، خلال الصيف القادم.

وأكدت الصحيفة أن إدارة «البيانكونيري» رصدت 150 مليون جنيه إسترليني للظفر بخدمات صخرة دفاع «الريدز» وهو ما يعني ضعف المقابل الذي انتقل به من ساوثهامبتون إلى ليفربول في شتاء عام 2017.

وذكرت صحيفة «إكسبريس»، أفادت بأنه لا توجد لدى فان دايك، أي نية للرحيل عن ملعب «أنفيلد»، لكن العروض المغرية التي تصل إلى أنفيلد، تقلق الجماهير.

تحصين النجوم

وبدأ ليفربول بالفعل في تحصين لاعبيه، حيث أفادت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية أن إدارة ليفربول عرضت عقد جديد على صخرة الدفاع فان دايك مقابل50 مليون جنيه استرليني للاستمرار في قلعة «أنفيلد».

ولعب فيرجيل دورا أساسيا في صعود ليفربول إلى قمة الهيمنة الأوروبية، منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد في يناير 2018.

وسيشهد العقد الجديد المقدم إلى المدافع الهولندي ارتفاع أجوره الحالية البالغة 120،000 جنيه إسترليني أسبوعيا إلى 150،000 جنيه إسترليني.

ريال مدريد كان أول الأندية الراغبة في خطف الجوهرة السمراء السنغالي ساديو ماني، حيث أفاد موقع «le10sport» الفرنسي، بأن إدارة «الميرنغي» تواصلت مع ممثلي المهاجم السنغالي صاحب الـ 27 عاماً، تمهيدا لضمه، مؤكدة أن المدير الفني للنادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان، تحدث بالفعل مع ماني، وأخبره برغبته في ضمه للفريق الملكي.

وكان ريال مدريد ينوي التخلص من الويلزي غاريث بيل والكولومبي خامس رودريغيز، لكن تأجل رحيل الثنائي، وقد يكون رحيلهما في الصيف القادم مؤكد، مما يعزز فرص التعاقد مع النجم السنغالي، لكن المهمة لا تبدو سهلة، لاسيما وأن ماني يرتبط بعقد يمتد حتى العام 2023 مع ليفربول.

وكانت صحيفة «آس» الإسبانية قد أعدت تقريرا حول صفقة انتقال محمد صلاح نجم فريق ليفربول المحتملة إلى صفوف ريال مدريد، الصيف الماضي، لكن المفاوضات لم تكن جادة، لكن الصحيفة المقربة من قلعة «سانتياغو بيرنابيو» أصرت على أن هناك صدام حدث بين محمد صلاح وكلوب في أبريل الماضي، وهو ما أدى إلى تهديد نجم منتخب مصر بتقديم طلب انتقال للرحيل عن ملعب أنفيلد في الصيف، رغم تصريح يورغن كلوب نفسه بأن هذا الأمر عارٍ تماماً من الصحة، ونفي وكيل أعمال المهاجم المصري رامي عباس ما قالته الصحيفة.

لكن المدرب الألماني، دائما يشعر بالثقة، حيث أكد، أن لاعبي الفريق لديهم انتماء شديد للنادي الإنجليزي الذين قادوه للتتويج بدوري أبطال أوروبا.

وتمسك كلوب بجميع لاعبيه الموجودين في القائمة الحالية، حتى دكة البدلاء، حيث كشفت صحيفة «ميرو» أن كلوب رفض رحيل لاعبه السويسري شاكيري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد أن ارتبط اسم شاكيري بالرحيل إلى نادي روما الإيطالي، بعد موسم محبط بالنسبة للاعب السويسري الذي لم يشارك كثيراً مع «الريدز».

وكان كلوب قد رفض رحيل اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو إلى نادي برشلونة، وكان يأمل في بقاء كوتينيو ضمن صفوف الفريق، لأنه يرى أن ليفربول ليس بحاجة للحصول على المال مقابل بيعه، لكن كوتينيو أبدى رغبة قوية في الانضمام لصفوف برشلونة، وتمرد على ليفربول، حتى حصل على مراده بالرحيل إلى برشلونة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking