آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

75185

إصابة مؤكدة

494

وفيات

67519

شفاء تام

إغلاق منشأة مخالفة في الجليب

إغلاق منشأة مخالفة في الجليب

محمد إبراهيم -

«معظم النار من مستصغر الشرر».. هذا المثل العربي المعروف ينطبق تماماً على المواجهات اليومية لرجال الإطفاء مع الحرائق التي تندلع بسبب التكدس ومخالفة اشتراطات الأمن والسلامة.

وللحد من الحرائق، أغلقت الإدارة العامة للإطفاء 92 منشأة غلقا إداريا في جليب الشيوخ التي تعتبر بؤرة مخالفات وعشوائية، وجرى ذلك بعد توجيه الانذارات للمخالفين للاشتراطات الوقائية.

ولفتت الإدارة إلى ان هذه المنشآت شديدة الخطورة، مشيرة إلى استمرار فرق التفتيش بأعمالها لرصد اي مخالفات ويجري تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة.

من جانب آخر، وقعت الإدارة العامة للإطفاء اتفاقية تعاون مع جمعية النجاة الخيرية ممثلة في لجنة التعريف بالإسلام لزيادة التوعية المجتمعية وإقامة الورش التدريبية لمبادئ الأمن والسلامة والتعامل مع الحرائق للجاليات في البلاد.

وبموجب الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين سيتم تشكيل لجنة مشتركة تعمل على اتخاذ القرارات التنفيذية التي لا تتعارض مع مصالح الطرفين بهدف تعزيز احتياجات المجتمع الكويتي للوقاية من الحرائق عبر التركيز على الجاليات بمختلف لغاتهم وجنسياتهم وإرشادهم بالمخاطر وأكثر المسببات المؤدية لوقوع الحرائق.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking