آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

51245

إصابة مؤكدة

377

وفيات

41515

شفاء تام

فيروس «كورونا» يضرب عمليات «أبل» في الصين‎

فيروس «كورونا» يضرب عمليات «أبل» في الصين‎

وليد منصور - 

فقدت شركة أبل 27 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ استفحال ازمة فيروس كورونا، وذلك بعد تقارير اشارت الى أن مصانع «آيفون» في الصين تستأنف الإنتاج بوتيرة بطيئة.

واغلق سعر سهم ابل عند مستوى 320.03 دولار يوم الجمعة الماضي.

وذكر موقع «بيزنس انسيدر» أن «فوكسكون» حصلت مؤخراً على تصريح لإعادة فتح مصنعها في مدينة «تشنغتشو»، لكن %10 فقط من موظفيها عادوا إلى العمل بينما ظلت المصانع الأخرى مغلقة.

واضطرت شركة «فوكسكون» العنصر الأساسي في سلسلة إمداد شركة أبل، إلى إيقاف عملياتها لأسابيع بعد عطلة طويلة في السنة القمرية الجديدة وتفشي فيروس كورونا المتصاعد.

وكتب دان إيفيس المحلل في «ويدبوش» أن نجاح سلسلة التوريد من شركة أبل «سيكون بمنزلة صدمة»، وأي محاولة لتقدير التداعيات المالية المترتبة على وقف إنتاجها هي «تمرين جمباز رياضي». وقال مصدر مطلع ان «فوكسكون» لم يسمح لها بعد بفتح مصنعها في «شنتشن»، وطُلب من العاملين في المصنع المذكور البقاء في منازلهم، ومن المتوقع أن تفحص السلطات المنشأة المغلقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع. يمثل مصنعا فوكسكون وشنتشن، الجزء الأكبر من إنتاج اجهزة آيفون من أبل، وقد يؤدي التأخير الذي دام لأسابيع إلى مزيد من الخسائر إذا لم تتمكن الشركة من تلبية الطلب في الاسواق. وخفض محلل شركة أبل الموثوق به Ming-Chi Kuo بالفعل توقعاته لشحنات الآيفون في الربع الأول بنسبة %10، مشيراً إلى تفشي فيروس كورونا بسبب الاضطراب الكبير الذي اصاب بلاده. وبدأ انتشار الفيروس في أواخر يناير، ومنذ ذلك الحين أودى بحياة أكثر من 900 شخص وأصاب أكثر من 40 ألف شخص، في وقت أصدرت شركة «كوبرتينو» ومقرها كاليفورنيا، إرشادات «أوسع من المعتاد» للربع الثاني في تقريرها الصادر في 28 ينايرالماضي، مشيرة إلى أن أوجه عدم اليقين المتعلقة بفيروس كورونا يمكن أن تلحق الضرر بشحنات الأجهزة إذا لم يتم السيطرة على المرض في الوقت المناسب.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking