آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

417

إصابة مؤكدة

0

وفيات

82

شفاء تام

طالب يضع اللمسات الأخيرة لمشروعه

طالب يضع اللمسات الأخيرة لمشروعه

هاني الحمادي - 

تبدأ وزارة التربية الأحد المقبل عقد مقابلات الوظائف الإشرافية لشغل منصبي موجه فني ورئيس قسم لجميع المراحل التعليمية، إضافة إلى وظيفة مشرف فني لمرحلة رياض الأطفال، وفق ما أعلنه الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان. ويأتي ذلك في سياق سباق وزارة التربية مع الزمن لسد العديد من الشواغر في كل القطاعات، لا سيما مع التعليمات المشددة من وزير التربية وزير التعليم العالي د.سعود الحربي بتسكين جميع الوظائف في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية.

وتبدأ المقابلات المقرر عقدها في مدرسة صلاح الدين الثانوية بنين بمنطقة الزهراء في الخامسة مساءً يوم الأحد المقبل، حيث تم الانتهاء من تشكيل اللجان وحصر أعداد المتقدمين.

مشروع «تطور»

من جانب آخر، قدم 11 طالبا وطالبة في الكويت مشاريعهم ضمن مشروع «تطور»، الذي يعد واحداً من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وذلك في إطار التصفيات التي يخوضها ما يزيد على 4650 مشروعاً قدمه طلبة يمثلون أكثر من ألف مدرسة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقدم الطلبة الكويتيون ابتكاراتهم التي تناولت مواجهة خطر الثلوث، والأساليب غير الصحية للحياة وصولاً الى استخدام التكنولوجيا في تسهيل عمل المستشفيات والمحافظة على البيئة.

وذكر مدير ادارة التطوير التكنولوجي في مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع بالوكالة سالم الباز أن «كوكبة من أبناء المركز يمثلون الكويت ضمن هذه الفعالية التي تصب في خانة دعم المشاريع الشبابية التي يحرص المركز على تنميتها».

مشاركة كويتية

وقال الباز إن ورش العمل توفر للمشاريع التي وصلت إلى مرحلة التصفيات وعددها 250 مشروعاً الأدوات اللازمة ليُطوّر الطلبة أفكارهم على أرض الواقع، وبعد انتهاء ورش العمل، تختار لجنة التحكيم أفضل 20 مشروعاً للانتقال إلى الجولة الأخيرة التي ستُقام في شهر أبريل المقبل بمسقط، حيث سيتسنّى للمشاركين بلورة أفكارهم وتطويرها بمساعدة نخبة من الرواد في القطاع.

وأضاف: سيحظى الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى بفرصة عرض النماذج الأولية لمشاريعهم في جناح المملكة المتحدة ضمن فعاليّات معرض إكسبو دبي 2020، كما سيتلقّون جوائز نقدية بقيمة 5 آلاف دولار، و3 آلاف دولار، و1500 دولار تباعاً.

جدير بالذكر أن برنامج «تطوّر» يقدم سلسلة من الموارد التعليمية لمساندة الطلبة على تطوير أفكارهم المبتكرة، فهو عبارة عن منصة إلكترونية تفاعلية ودورات تدريبية تستهدف الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاماً، وأولياء أمورهم إلى جانب روّاد الأعمال، وتُشجّعهم على الابتكار من أجل مستقبل مستدام.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking