آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

143917

إصابة مؤكدة

886

وفيات

139148

شفاء تام

ليفربول يفكر في بيع فيرمينو.. وإعادة كوتينيو

عماد غازي -

يستعد نادي بايرن ميونيخ الألماني لتقديم عرض مغري إلى نجم ليفربول الإنجليزي روبرتو فيرمينو، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، حسب صحيفة «ذا صن سبورت».


ومع اقتراب ليفربول من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الغائبة عن خزائنه منذ 30 عاماً، فمن المتوقع أن يواجه تحديات كبيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية، حيث سيصبح عدد كبير من نجوم الريدز محط أنظار كبار أندية أوروبا.

فيرمينو يلعب دور الجندي المجهول في خط هجوم الريدز المخيف، حيث سجل 10 أهداف هذا الموسم، لكن دوره الأبرز يكمن في الربط بين الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

وفي الوقت الذي تسعى فيه إدارة «البافاري» إلى بناء هجوم قادر على الهيمنة في أوروبا، فمن المتوقع أن يتقدم حامل لقب «البوندسليغا» بطلب رسمي للتعاقد مع ليروي ساني جناح مانشستر سيتي.

وينظر بايرن إلى فيرمينو وساني باعتبارهما الشريكين المثاليين مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يبلغ من العمر 32 عاما.

وتأمل إدارة بايرن ميونيخ في إقناع فيرمينو الذي حسم هدفه القاتل لقب كأس العالم للأندية على فلامنغو البرازيلي.

ويمتلك فيرمينو صاحب الـ 28 عاماً، خبرة اللعب في الدوري الألماني بعد أن قضى أربعة مواسم ونصف مع هوفنهايم.

ووصف أسطورة البرازيل كاكا مواطنه فيرمينو، بأنه أحد أفضل المهاجمين في العالم إلى جانب نجم برشلونة ومهاجم ليفربول السابق لويس سواريز.

وقال كاكا: «بالنسبة لي، فإن فيرمينو وسواريز أفضل مهاجمين في العالم الآن».

وأضاف، ما يميز فيرمينو أنه ليس مجرد مهاجم ينتظر في الصندوق طوال الوقت، فهو يأتي ويحصل على الكرة ويخلق المساحات، من الجيد حقا أن أرى البرازيليين يحققون هذا النجاح الكبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعادة كوتينيو


من جهة أخرى قالت تقارير صحافية، إن يورغن كلوب منفتح على فكرة إعادة فيليب كوتينيو إلى قلعة «أنفيلد» مرة أخرى.

وغادر البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو ليفربول متوجهاً إلى برشلونة في انتقال مثير بقيمة 142 مليون جنيه إسترليني في عام 2018، وقد تم ربطه بالعودة إلى ملعب أنفيلد.

كلوب عزز صفوفه بالعديد من اللاعبين البارزين مثل فيرجيل فان ديك وأليسون بيكر ونابي كيتا وفابينيو مقابل 230 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ إبرام هذه الصفقات، لم يطلب يورغن كلوب من إدارة ليفربول الدخول إلى سوق الانتقالات، رغم أن ليفربول كان يصارع على العديد من الجبهات، لكن يبدو أن كلوب ينوي دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

ووفقا لـ صحيفة «أكسبرس سبورت» فإن كلوب يريد ضم لاعب خط وسط مهاجم، والخيار الأول لديه هو كاي هافيرتز نجم باير ليفركوزن، لكن في حال تمسك ليفركوزن باللاعب، فإن كلوب قد يذهب إلى الخيار الثاني وهو فيليب كوتينيو.

ويواجه كوتينيو البالغ من العمر 27 عاما، مستقبلاً غامضا منذ خروجه من أنفيلد إلى برشلونة، ثم إعارته إلى بايرن ميونيخ.

واقترح نجم ليفربول السابق ستيف ماكمانان مؤخرا على ليفربول أن يعاود التعاقد مع كوتينيو.

وقال ماكمانان، «قد يكون اختيار ليفربول هو إعادة فيليب كوتينيو، أنا لا أمانع من رؤية كوتينيو مرة أخرى في أنفيلد، إنه لاعب رائع ولكن فكر في الأموال عند خروجه المرة الأولى، وإذا تمكن كلوب من إعادة كوتينيو مقابل سعر معقول وبيع اثنين من اللاعبين الذين لا يلعبون بانتظام، فستكون صفقة مربحة للريدز».

وأضاف، هناك أنباء تفيد برحيل النجم السويسري شاكيري في نهاية الموسم، وآدم لالانا أيضا، لرغبته في اللعب أكثر.

وتابع ماكمانان: «إذا كانت هناك فرصة متوفرة، فمن المؤكد أنني أحب عودة كوتينيو، لأنه لاعب رائع، إنه يمنحك الحلول داخل الملعب بمهاراته، لقد سجل بعض الأهداف المذهلة لليفربول، لكنه أمام عقبة كبيرة بسبب جماهير الريدز، يجب عليه أن يكسبهم مرة أخرى».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking