آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

خواكين فينكس يفوز بأوسكار أفضل ممثل عن فيلم «الجوكر»

(رويترز) - كما كان متوقعاً.. فاز خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «الجوكر» وذلك للمرة الأولى في مشواره الفني، في حفل توزيع الجوائز الذي أقامته أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية في مسرح دولبي بلوس أنجليس اليوم الإثنين.

وحصل فينيكس على الجائزة عن أدائه المرعب كشخص وحيد منعزل يصبح أحد أشهر أشرار كتب الرسوم المصورة بالعالم «الجوكر».

وفاز فينيكس (45 عاما) بالجائزة بعد أن رشح لها ثلاث مرات سابقة، ليتوج بذلك موسما حافلا بالجوائز حصد فيه كل الجوائز الكبرى عن الدور.

أوسكار أفضل ممثل في دور ثانوي

وفاز براد بيت بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «ذات مرة في هوليوود»، «وانس آبون أتايم إن هوليوود».

وهذه أول مرة يفوز فيها بيت (56 عاما) بجائزة أوسكار للتمثيل بعد 30 عاما في صناعة السينما. وسبق أن فاز بيت بإحدى جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية كمنتج في 2014 لأفضل فيلم وهو «12 يرز أسليف».

ولعب بيت في فيلم «ذات مرة في هوليوود» دور دوبلير لنجم تلفزيوني بدأ نجمه في الأفول ويجسده الممثل ليوناردو دي كابريو.

وقال بيت على المسرح لدى تسلمه الجائزة أنا مندهش بعض الشيء.

أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة

كما فاز فيلم «قصة لعبة» الجزء الرابع  «Toy Story 4» بجائزة «أوسكار» أفضل فيلم رسوم متحركة.

أوسكار أفضل نص سينمائي

وفاز الفيلم الكوري «Parasite» بجائزة أوسكار أفضل نص سينمائي أصلي، وتعتبر هذه وأول جائزة أوسكار لفيلم كوري.

وفاز فيلم مصنع أميركي «أميركان فاكتوري» بجائزة أوسكار أفضل فيلم، ويتناول الفيلم ما حدث لمجموعة من عمال السيارات بولاية أوهايو والذين تم تسريحهم خلال ركود عام 2008.

وهذا الفيلم أيضا باكورة إنتاج شركة هاير جراوند التي أسسها الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل عام 2018، والفيلم من إخراج جوليا رايشرت وستيفن بوجنار.

أوسكار أفضل ممثلة مساعدة

أما جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة ذهبت إلى لورا ديرن عن دورها في فيلم قصة زواج «ماريدج ستوري»، وهذه هي أول جائزة أوسكار تفوز بها ديرن (52 عاما) خلال حياتها المهنية الممتدة لأكثر من أربعين عاما عن دورها كمحامية طلاق.

وكانت ديرن واحدة من أبرز المرشحات للجائزة بعد فوزها بجائزة غولدن غلوب أفضل ممثلة مساعدة وجائزة نقابة ممثلي الشاشة أفضل ممثلة مساعدة.

وفازت سلسلة الأفلام المتحركة «توي ستوري» من إنتاج استوديوهات بيكسار بأوسكار ثالث منذ انطلاقها قبل 25 عاما متغنية بقوة الصداقة وقبول التغيير.

وقد استعان «توي ستوري 4» بكل الشخصيات المعروفة في السلسلة.

وكان الجزء الثالث من السلسلة فاز بأوسكار أفضل فيلم تحريك وأفضل أغنية أصلية أيضا العام 2011.

و«توي ستوري 4» هو الجزء الأخير من السلسلة التي باشرتها بيكسار العام 1995 عندما كانت استوديو صغير غير معروف وعرف تطورا مذهلا بفضل الابتكارات التكنولوجية.

وقال المنتج جوناس ريفيرا لدى تسلمه الجائزة، نفتخر جدا بكوننا ننتج أفلاما للعائلات، «توي ستوري 4» هو رسالة حب إلى عائلاتنا.

والفيلم مرشح هذه السنة لجائزة أفضل أغنية أصلية.

أوسكار أفضل فيلم دولي

وفاز فيلم «باراسايت» للمخرج الكوري الجنوبي بونغ جون-هو بجائزة أوسكار أفضل فيلم دولي وهي التسمية الجديدة لفئة أفضل فيلم أجنبي.

والفيلم يراوح بين التشويق والكوميديا العائلية والسخرية اللاذعة حول التفاوت الاجتماعي وهو أول عمل كوري جنوبي يفوز بجائزة اوسكار.

وواصل الفيلم الكوري «باراسايت» تألقه، بعد أن فاز المخرج بونغ جون-هو بجائزة أوسكار أفضل مخرج، متفوقا على البريطاني سام منديس الذي كان الأوفر حظا للفوز.

وسبق للفيلم أن فاز العام الماضي بالسعفة الذهبية لمهرجان كان فضلا عن مجموعة من الجوائز هذا الموسم من بينها غولدن غلوب وبافتا، وقد نال استحسانا كبيرا في صفوف النقاد.

أوسكار أفضل مخرج

وفاز الكوري الجنوبي بونغ جون-هو الأحد في هوليوود بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن «باراسايت» متفوقا على البريطاني سام منديس الذي كان الأوفر حظا للفوز.

وكان الفيلم فاز قبل ذلك بجائزة أفضل فيلم دولي وأفضل سيناريو أصلي في الحفلة الثانية والتسعين لجوائز أوسكار.

أوسكار أفضل ممثلة

وحصدت الممثلة الأميركية رينيه زيلويغر بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «جودي» الأحد في هوليوود، هي الثانية لها في مسيرتها الفنية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking