آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

22575

إصابة مؤكدة

172

وفيات

7306

شفاء تام

صورة ضوئية لخبر القبس قبل أيام

صورة ضوئية لخبر القبس قبل أيام

هاني الحمادي -

تأكيداً لما نشرته القبس قبل أيام، أعلنت وزارة التربية عن حاجتها إلى معلمين ومعلمات للعام الدراسي 2020 ــــ 2021 من غير الكويتيين حمَلة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعليم العام في 11 تخصصاً.

وحددت «التربية» احتياجاتها من المعلمين في تخصّصات اللغة العربية (فقط خريجي كليتي التربية بجامعة الكويت والتربية الاساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب)، إضافة إلى اللغتين الانكليزية والفرنسية والعلوم والجيولوجيا والديكور والرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء، أما احتياجات الوزارة من المعلمات فتتمثل في تخصصي الرياضيات والتربية الموسيقية فقط.

واشترطت «التربية» الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد باستثناء الديكور والتربية الموسيقية، وذلك على نحو 3 سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية، وسنتي خبرة للمؤهلات التربوية.

واستثنت الوزارة من شرط الخبرة حمَلة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جداً في المؤهل الجامعي، وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على معدل لا يقل عن امتياز في المؤهل الجامعي، إضافة الى خريجي كلية التربية من جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وحددت أولوية التعيين لأبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، ثم المقيمين، بعد قبول جميع الكويتيين في التخصّصات المطلوبة.

صورة ضوئية لخبر القبس قبل أيام


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking