آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

حمد الحساوي

حمد الحساوي

شدد اتحاد مصارف الكويت على ضرورة عدم الإفصاح عن أي معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية (مثل رقم الحساب أو البطاقة أو الرقم السري) لأي أطراف غير رسمية أو غير موثوقة، في حال جرى الدفع عبر الإنترنت (اون لاين) من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهذه الجهات، مما يعرض هذه الحسابات للنسخ والسرقة.

وقال الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت د. حمد الحساوي، في بيان صحافي: إنه قد لوحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض من عملاء البنوك بالإفصاح عن بياناتهم المصرفية ذات الطبيعة الخاصة والسرية لبعض الجهات غير المسموح لها بجمع هذه المعلومات (الأماكن التابعة للقطاع الخاص، والتي تقوم بطباعة البيانات والمعلومات الخاصة بالمعاملات الحكومية).

وأضاف الحساوي أن الاتحاد يؤكد على العملاء الالتزام بالرسائل التحذيرية التي توجهها البنوك دائماً لتنصحهم بضرورة ألا يقوموا بإجراء عمليات الدفع الإلكتروني (أون لاين)، إلا من خلال أجهزة الكومبيوتر الخاصة بهم أو هواتفهم النقالة، وعدم إجراء أي عمليات دفع من خلال أي أجهزة إلكترونية لا تخصهم.

وطالب الاتحاد عملاء البنوك بالتحلي باليقظة والانتباه خلال استخدام البطاقات الائتمانية خلال التعاملات اليومية، أو خلال عمليات السحب والإيداع، وعدم الإفصاح عن البيانات لأي جهة تحاول الحصول على تلك البيانات عن طريق الرسائل أو وسائل الاتصال الأخرى.

ولفت الحساوي إلى أن العديد من شبكات النصب العالمية والمحتالين صمموا مواقع ويب وهمية تماثل مواقع البنوك، ويقومون بإرسال «إيميلات» للضحايا بدت كأنها من البنوك، تطلب منهم إدخال معلومات شخصية، مثل أرقام حساباتهم المصرفية، كلمات المرور الخاصة بهم، التي وعن طريق تلك البيانات يعرف الهاكرز أسرار العملاء البنكية، ويجرون كل العمليات المصرفية من إيداع وسحب وتحويل أموال وحوالات عبر الإنترنت

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking