آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

إفصاحات

ترسية مناقصة في قطر بـ 5.3 ملايين دينار
«المتكاملة»: عقد بـ 4.6 ملايين دينار لـ «تابعة»

أعلنت الشركة المتكاملة القابضة عن توقيع عقد من قبل شركة تابعة بشأن استئجار معدلات ثقيلة ورافعات لمدة ثلاث سنوات من قبل الشركة المتكاملة اللوجستية التابعة والمملوكة بنسبة %100 للشركة المتكاملة القابضة بتاريخ 2020/2/6 مع شركة نفط الكويت بمبلغ وقدره 4.6 ملايين دينار على أن يبدأ التنفيذ التشغيلي للعقد بداية من شهر يونيو 2020.

وتوقعت أن ينعكس الأثر المالي على قائمة الدخل بالتزامن مع بدء أعمال العقد ابتداء من الربع الثاني من السنة المالية 2020.

على صعيد آخر، قالت الشركة إنه تمت ترسية أعمال العقد رقم: GC191068AO توفير خدمات تشغيل المعدات في ميناء رأس لفان ومناطق أخرى من مدينة رأس لفان الصناعية لمدة خمس سنوات من قبل شركة قطر للبترول على الشركة المتكاملة اللوجستية - التابعة والمملوكة بنسبة %100 للشركة المتكاملة القابضة بمبلغ وقدره 64.2 مليون ريال قطري بما يعادل 5.3 ملايين دينار كويتي، على أن يتم توقيع العقد خلال شهر من تاريخه ويبدأ التنفيذ التشغيلي للعقد بداية من شهر أبريل 2020. وذكرت أنه من المتوقع أن ينعكس الأثر المالي على قائمة الدخل بالتزامن مع بدء أعمال العقد ابتداءاً من الربع الثاني من السنة المالية 2020.

«التقدم التكنولوجي» توقع عقدين بـ3.7 ملايين دينار

أفادت شركة التقدم التكنولوجي بأنها وقعت عقداً مع جامعة الكويت بقيمة إجمالية قدرها 2.3 مليون دينار والمتعلق بتوفير عمالة فنية وتمريضية لعيادات كلية طب الأسنان - جامعة الكويت. علماً بأن مدة تنفيذ العقد ثلاث سنوات. وأفادت بأن الأثر المالي سينعكس على قائمة الدخل بالتزامن مع بدأ أعمال توفير العمالة اعتباراً من الربع الثالث من العام الحالي ومن المتوقع تحقيق نسبة هامش ربح وقدرها %3 مع ملاحظة أن نسبة هامش الربح هي نسبة تقديرية وغير ثابتة وتتغير صعوداً وهبوطاً تبعاً لمراحل توفير العمالة ومدة التنفيذ ومدى تحقيق النتائج الفعلية لأعمال العقد.

كما وقعت عقداً مع وزارة الصحة بقيمة إجمالية قدرها 1.4 مليون دينار والمتعلق بتوريد وتركيب أجهزة ونظام آلي لمراكز بنك الدم الفرعية وربطها بالمركز الرئيسي - وزارة الصحة. علما بأن مدة تنفيذ العقد ثلاث سنوات وثلاثة اشهر.

«الامتياز» ترسية مناقصة بـ17.6 مليون دينار

قالت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية، ان الجهاز المركزي للمناقصات العامة اعلن عن ترسية المناقصة على احدى الشركات التابعة للامتياز والمملوكة بنسبة %50.69 والخاصة بإنشاء وانجاز وصيانة عدد 4 خطوط مياه عذبة رئيسية بمدينة جنوب المطلاع السكنية والتابع لوزارة الكهرباء والماء، وذلك بقيمة 17.6 مليون دينار لمدة 30 شهراً.

وقالت انه من المتوقع ان تحقق الشركة التابعة نسبة هامش ربح قدرها %2.0 - %4.0 من قيمة العقد مع العلم ان نسبة هامش الربح المذكور هي نسبة تقديرية وغير ثابتة وتتغير صعوداً وهبوطاً على ضوء مراحل سير المشروع ومدة التنفيذ ونسب الانجاز ومدى تحقيق النتائج الفعلية بعد التنفيذ الكامل للمشروع علما بأن حصة شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية البالغة %50.69، تحتسب من صافي الربح وفقاً لنسبة الانجاز المقدر.

«الاستثمار الخليجي»: %100 زيادة ملكية في شركة أغذية

أعلنت شركة بيت الاستثمار الخليجي أن شركة أفكار القابضة، إحدى الشركات التابعة لها قامت بالتوقيع على عقد بيع أسهم، يتم من خلاله زيادة ملكيتها في شركة الأغذية الخفيفة من %50 إلى %100 بقيمة 800 ألف دينار.

وذكرت الشركة أن أثر المعلومة الجوهرية على المركز المالي للشركة ستعمل على زيادة استثمار «الخليجي» بقيمة 415.360 ألف دينار.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking