آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

أميركا تحذِّر إسرائيل: ضم أراضٍ فلسطينية ضربة لصفقة القرن

قال السفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، أمس: إن إقدام إسرائيل على تنفيذ خطوات أحادية الجانب متعلّقة بـ«صفقة القرن»، ستشكّل «خطراً» على الخطة والاعتراف الأميركي بـ«سيادة» إسرائيل في مناطق في الضفة الغربية يتم ضمها لإسرائيل.

وكتب فريدمان عبر حسابه في «تويتر» أن «خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام هي نتيجة أكثر من ثلاث سنوات من المشاورات الحثيثة بين الرئيس ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو وكبار مستشاريهما. ومثلما ذكرت سابقاً، فإن فرض القانون الإسرائيلي على المناطق التي تخصصها الخطة أن تكون جزءا من إسرائيل، مشروط باستكمال عملية ترسيم خرائط من جانب لجنة إسرائيلية ـــــ أميركية مشتركة».

وتاتي أقوال فريدمان على خلفية السجال بين حزب الليكود ورئيس تحالف أحزاب اليمين «إلى اليمين» ووزير الأمن، نفتالي بينيت، الذي طالب نتانياهو بأن تتخذ الحكومة قرارا بضم المستوطنات والأغوار قبل انتخابات الكنيست، التي ستجري في 2 مارس المقبل، في حين أعلن نتانياهو أن ذلك سيكون بعد الانتخابات.

وقال وزير المواصلات الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، من «إلى اليمين»، للإذاعة العامة الإسرائيلية (كان)، أمس إنه يصدّق نتانياهو بخصوص الضم، لكنه يخشى من تشكيل حكومة وحدة بعد الانتخابات، وألا تنفذ حكومة كهذه الضم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking