آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

مطلوب مستثمر لإدارة دورة مياه في المباركية!

زكريا محمد -

عقد اجتماع بين بلدية الكويت وشركة المرافق العمومية، وانبثقت توصية خاصة بإنشاء دورة مياه. وجاء في مراسلة بتاريخ 4 ديسمبر الماضي، حصلت القبس على نسخة منها، مقترح تخصيص موقع بمساحة 6x5م2 بمنطقة أسواق المباركية قطعة 3 على امتداد شارع عبدالله السالم (مقابل ساحة ألعاب براحة بن بحر)، بحيث تكون دورة مياه عامة برسوم مالية للدخول، (وذلك حسب الكروكي المرفق)، وعلى أن تتم دراسة تشغيلها وتنفيذها من قبل بلدية الكويت أو يتم عمل مزايدة ليتم تنفيذها وتشغيلها من قبل مستثمر.

كانت توصيات سابقة تمخضت عن اجتماع آخر بين الطرفين المذكورين أعلاه ورد فيها ما يلي نصه:

أولا: إصدار التشريع المناسب من المجلس البلدي بشأن استيفاء مبالغ مالية نظير قيام الشركة بتشغيل وصيانة دورات المياه الحالية في داخل المدينة.

ثانيا: تخصيص أراض جديدة لإنشاء دورات مياه في جميع المحافظات.

ثالثا: تخصيص مواقع لإنشاء دورات مياه في مشاريع مواقف السيارات السطحية نظير استيفاء مبالغ مالية لإنشائها وتشغيلها بعد اصدار التشريع المشار إليه في البند «أولا».

واتخاذ المناسب من الإجراءات في ظل حاجة المرحلة المقبلة إلى المزيد من دورات المياه العمومية في جميع المحافظات، خصوصا في الشواطئ والأسواق العامة لخدمة جميع فئات المجتمع.

وفي سياق المراسلات والاجتماعات، يذكر ان اجتماعا حصل في 7 أكتوبر الماضي بين بلدية الكويت وشركة المرافق العمومية بطلب من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية، وتنشر القبس محضر الاجتماع المذكور كالآتي:

استهلت المهندسة نادية الشريدة (نائبة المدير العام لشؤون قطاع المشاريع) الاجتماع مرحبة بالسادة الحضور، حيث دارت وقائع الاجتماع على النحو التالي:

- أفاد خالد الخياط بأن تلك الدورات لا يوجد بها عائد مالي لشركة المرافق وبالتالي لا يستطيع تسلمها من البلدية لكون الجهات الرقابية لا تسمح لها بذلك (وعدم وجود دراسة جدوى اقتصادية لتلك المرافق).

- بالنسبة إلى دورات المياه الموجودة في المواقف السطحية والمواقف المتعددة الأدوار، أفاد خالد الخياط بأن شركة المرافق مهتمة بهذا الموضوع وبالفعل توجد دورات مياه في جميع المواقف التابعة لها، وهي مسؤولة عن صيانتها وتشغيلها.

- اقترح المهندس حسن الكندري تخصيص مكان في مواقف السيارات السطحية الموجودة في المباركية لعمل دورات مياه.

- أفاد خالد الخياط بأن شركة إدارة المرافق لا مانع لديها من إنشاء دورات مياه في مواقف السيارات السطحية حسب طلب البلدية، كما أنه لا مانع لديه من تخصيص أراض جديدة للشركة لبناء دورات مياه نظير مبلغ مادي لتحقيق جدوى اقتصادية لها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking