آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

49941

إصابة مؤكدة

368

وفيات

40463

شفاء تام

الغانم يرمي «صفقة القرن»

الغانم يرمي «صفقة القرن»

نعيم درويش - 

أثارت كلمة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وإلقاؤه بأوراق صفقة القرن في «القمامة»، تفاعلا واسعا في الأراضي المحتلة، وسط إجماع فلسطيني نادر على الإشادة بمواقف الكويت المبدئية من القضية الفلسطينية.

وفي اتصال مع القبس، قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول: «سمو أمير دولة الكويت العزيزة والشقيقة هو وجه مشرق لهذه الأمة العربية، ونحن فخورون بمواقف الكويت ومواقف السيد مرزوق الغانم، ليس هنا فقط في اجتماع البرلمان العربي، بل في كل المحافل السياسية»، مردفاً: «بهذه المواقف المناهضة للظلم والانتهاكات، نعم كما وصفها السيد الغانم، هذه الصفقة ولدت ميتة، وسيكون مصيرها مزابل التاريخ».

وأفاد بأن «هذه المواقف لها تقدير عال عند الشعب الفلسطيني، ولا بد أن تشكل عدوى للآخرين، خاصة أن مثل هذه المواقف ضعفت أو باتت قليلة».

من جهته، أوضح الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية مشير المصري أن «الرئيس الغانم عبّر من خلال هذه الإرادة الشامخة عن النبض للأمتين العربية والإسلامية عموما وللشعب الكويتي خصوصا، بمدى حضور ومكانة القضية الفلسطينية، وهذه الارادة الحية في أمتنا تأتي ضمن مواقف متتالية ثابتة للكويت، قيادة وبرلمانا وحكومة وشعبا، تجاه القضية الفلسطينية». وقال لـ القبس إن «هذا الموقف الكويتي الذي عبر عنه الغانم جاء في مرحلة حساسة ودقيقة تمر بها القضية الفلسطينية أمام محاولات تصفيتها، ويضيء هذا النفق المظلم في المواقف الرسمية العربية ويؤكد على حيوية القضية الفلسطينية في وجدان الامة وبقائها حاضرة لدى أحرارها».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking