آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

العراق.. إصابة 165 طفلاً جراء ألعاب «الصجم»

(الأناضول)- أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، إصابة 165 طفلاً بجروح جراء كرات بلاستيكية، تطلق من ألعاب على شكل أسلحة تباع في الأسواق، خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.
وقال مدير إعلام صحة الرصافة عبد الهادي في بيان، إنه «تم تسجيل 105 إصابات من «الصجم بين الأطفال، خلال عيد الأضحى المبارك في مستشفيات الرصافة».
ودعا الهادي إلى«ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة المحرضة على العنف وتقتل فرحة العيد».
من جهته، قال المتحدث باسم الوزراة سيف البدر، إن «المستشفيات استقبلت في باقي المحافظات 60 إصابة لدى الأطفال بسبب ألعاب الصجم».
وأضاف البدر أن «عدد الإصابات خلال الاحتفال هذا العيد هي أقل نسبيا مما تم تسجيله في بعض الأعياد والمناسبات السابقة، بسبب زيادة الوعي المجتمعي بخطورة الألعاب البلاستيكية بعد قيام وزارة الصحة بحملات توعوية للحد من الظاهرة».
وأصيب 148 طفلاً بجروح مختلفة خصوصا في منطقة العين جراء الإصابة بالألعاب البلاستيكية، خلال الاحتفال بعيد الفطر منتصف يونيو الماضي.
كما أن أكثر من 200 شخص أصيبوا بحروق وجروح جراء الألعاب النارية التي استخدمت في العاصمة العراقية خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية.
ويحظر القانون العراقي استيراد أو تصنيع أو تداول أو بيع الألعاب المحرضة على العنف بكافة أشكالها.
ويتم معاقبة المخالفين للقانون بالحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات أو غرامة مقدارها عشرة ملايين دينار «حوالي 8 الاف دولار»، لمن استورد أو صنع ألعاباً محرضة على العنف، والحبس والغرامة المالية لكل من باع أو تداول هذه الألعاب.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking