آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

317

إصابة مؤكدة

0

وفيات

80

شفاء تام

لا رخص قيادة للطلبة والممرضين المقيمين

علمت القبس إن الإدارة العامة للمرور تدرس آلية جديدة ومتطورة لمنح طلبة الجامعة الوافدين رخص قيادة، وذلك بعد ان رصد «قسم الرقابة الأمنية»، الذي أنشئ خصيصاً لمتابعة رخص سوق الوافدين، أن بعض الطلبة يسجلون في الجامعة، ومن ثم يحصلون على رخص قيادة، وبعد ذلك لا يستكملون دراستهم.

وكشف المصدر ان من بين الاقتراحات التي تجري دراستها ان يُمنح الطالب رخصة قيادة في المرحلة الثانية او الثالثة من الجامعة، وليس المرحلة الأولى.

وكان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، أصدر تعميماً  بوقف إصدار رخص  جديدة لطلبة الجامعة المقيمين، وكذلك الممرضين والممرضات الجدد.

ونص التعميم، الذي حصلت القبس على نسخة منه على أن «يجري التجديد فقط لمن حصلوا على الرخص في السابق من الطلبة أو الهيئة التمريضية، شريطة توافر شهادة قيد من الجامعة أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أو من جهة عمل الممرضين والممرضات».

ووفق التعميم : فإنه وحرصا من الإدارة العامة للمرور على تنظيم العمل وتطويره، ولتخفيف حدة الازدحام المروري، يقوم مساعد المدير العام لشؤون تنظيم السير والتراخيص بالتنبيه على مديري الإدارات بالمحافظات الست، بعدم إصدار رخص سوق جديدة للطلبة والممرضين المقيمين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking