آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

أحمد الشخص

أحمد الشخص

أقامت الشركة الكويتية للمقاصة، ورشة لـ20 متدرباً ومتدربة ضمن برنامج «حديثي التخرج» السادس الذي أطلقته هيئة أسواق المال، وذلك بهدف تثقيف المتدربين واطلاعهم على مختلف العمليات التي تقوم بها المقاصة وما تملكه من الخبرات والأنظمة لتمكينها من القيام بدورها في اطار منظومة سوق المال الكويتي. واستعرضت المقاصة على المتدربين الخطة الاستراتيجية للشركة وانعكاسها على مشاريع تطوير السوق المستقبلية.

وقال رئيس وحدة العلاقات العامة والتسويق بالتكليف، أحمد عدنان الشخص، إن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من حرص المقاصة على تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بزيادة الوعي في كيفية إدارة عمليات ما بعد التداول والتي تقوم بها الشركة منذ أكثر من 30 عاما وتسليط الضوء على خطط الشركة الاستراتيجية للمساهمة بتطوير سوق المال الكويتي. وأضاف أن الشركة تهدف في اطار تلك الاستراتيجية إلى غرس الأسس العلمية لأحد الأركان الرئيسية لسوق المال والمتمثل بكيان الإيداع المركزي للأوراق المالية وما يصاحبه من عمليات لتقاص وتسوية التعاملات الناشئة من البورصة.

وذكر الشخص أن الشركة يسعدها التعاون مع هيئة أسواق المال في هذا المجال، وأن تكون إحدى الشركات التي تساهم في تأهيل المتدربين من برنامج حديثي التخرج الذي يأتي بهدف الاستثمار في الموارد البشرية المحلية وتعزيزاً لأحد الأركان الأساسية في عملية البناء وتطوير الاقتصاد الكويتي، والمشاركة في تحقيق الأهداف التنموية للدولة على الصعيدين المحلي والإقليمي. وأضاف بأن المقاصة تحرص دائما على إقامة هذه الورش للمشاركة في تطوير الكوادر الوطنية بما يخدم التخصصات المالية والاقتصادية في مختلف القطاعات.

وأفاد الشخص بأن الشركة الكويتية للمقاصة تسعى إلى زيادة التوعية حول أهدافها الرئيسية والأنشطة والعمليات التي تقوم بها الشركة وذلك عن طريق وضع خطة استراتيجية تمكن من خلالها جميع متعاملي الأوراق المالية من الإحاطة بالدور الاستراتيجي الذي تقوم به الشركة لتطوير سوق المال الكويتي، إضافة إلى الورش التي تقوم بها الشركة في مختلف القطاعات الأكاديمية لتسليط الضوء على الدور المهم لقطاع خدمات ما بعد التداول في أسواق المال وما تقوم بها المقاصة لإدارة هذا النوع من العمليات في اطار منظومة سوق المال الكويتي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking