آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

الملكة إليزابيث تستدعي الأميرتين بياتريس ويوجيني للقيام بمهام هاري وميغان

إسماعيل سليم -  مع انشغال الأمير هاري وميغان في كسب ثرواتهما في أميركا، بعد قرار اعتزال الحياة الملكية، والانسحاب إلى أجل غير مسمى من الواجبات الملكية، فهناك فجوة متمثلة في الاعمال التي كان يقومان بها.

والآن توصلت الملكة اليزابيث إلى ما تأمل أن يكون حلاً، وهو أن تقوم بياتريس و يوجيني بتنفيذ الارتباطات العامة للعائلة المالكة والقيام بأعمال هاري وميغان.

تعتقد اليزابيث أنه ينبغي على حفيداتها حضور المزيد من الأحداث الملكية والقيام بمزيد من المهام، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.



وبحسب الصحيفة فإنه كان يُعتقد في السابق أن الأمير تشارلز يعارض قيام بياتريس وإوجيني بأدوار رسمية لأن هذا من شأنه أن يتعارض مع رؤيته لملكية عندما يصبح ملكًا.

إلا أنه الآن وبعد الأحداث الأخيرة فالأمير سيكون راضياً عن تصعيدهما.

وبحسب مصادر الصحيفة فإنه عندما يتقاعد الأعضاء الأكبر سناً في العائلة، يكون هناك مساحات من الفراغ يجب ملؤها.

ولفتت الصحيفة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير ويلز مغرم جداً بأبناء أخيه ولن يقف في الطريق إذا أرادوا القيام بمزيد من المهام.

ورفض متحدث باسم قصر باكنجهام التعليق على ما إذا كان بياتريس وإوجين يرغبان في تولي المزيد من الواجبات الملكية.

الأميرة بياتريس

الأميرة بياتريس، أميرة يورك هي ابنة الأمير آندرو، دوق يورك وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وزوجها دوق إدنبرة السابق الأمير فيليب، ووالدتها هي سارة فيرغسون دوقة يورك.

ولدت بياتريس في مستشفى بورتلاند في تاريخ 8 أغسطس من عام 1988، وهي خامس حفيدة للملكة إليزابيث الثانية، وقد سميت تيمناً بالأميرة بياتريس أصغر بنات الملكة فيكتوريا وتعد هي وشقيقتها الأميرة أوجيني الحفيدتين الوحيدتين للملكة اللتان تحملان لقب أميرة، وتخرجت بياتريس في مدرسة سنت جورج.

يذكر بأن الاميرة ظهرت في دور صغير في فلم «فيكتوريا الصغيرة» والذي يحكي قصة الملكة فيكتوريا.

حفل زفاف

وأكد حساب العائلة الملكية فى بريطانيا أمس، على عقد حفل زفاف صاحبة السمو الملكى الأميرة بياتريس، دوقة يورك، الابنة الكبرى للأمير أندرو، والسيد إدواردو مابيلى موزى، سيكون يوم 29 مايو المقبل، بعد خطوبة نحو 8 أشهر.

ووفقا لبيان العائلة الملكية، فإن صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية، منحت الإذن لحضور الحفل الذى سيعقد فى كنيسة «ذا تشابل رويال» بقصر سانت جيمس، الذى يعد واحدا من أقدم القصور فى لندن.

وبحسب الديلى ميل،  تدخلت الملكة إليزابيث لحل أزمة مكان زفاف حفيدتها إلى رجل الأعمال الإيطالى «إدواردو مابيلى»، حيث عرضت إقامة حفل استقبال زفاف الأميرة بياتريس فى قصر باكنجهام.

وبدأت علاقة بياتريس وإيدو من فترة لمدة 11 شهرا، وأعلنا عن ارتباطهما رسميا وخطبتهما فى سبتمبر من العام الماضى، وتقدم إدوارد ولبياتريس بخاتم تقدر تكلفته 100 ألف جنيه إسترلينى.

وأبدت الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، استعداد كبير لكسر قواعد البروتوكول، خاصة بعد توجيه الدعوة لـ"إدوارد مابيلى موزى"، خطيبة الأميرة بياتريس، لحضور أول كريسماس له مع العائلة الملكية فى ساندرينجهام، بعدما قررت الملكة تجاوز البروتوكول والذى ينص على دعوة الأزواج فقط وأفراد الأسرة المالكة، حيث يمكنهم حضور الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد التى تستمر ثلاثة أيام، نهاية العام المنصرم.

الأميرة يوجيني

أما الأميرة يوجيني وهي حفيدة الملكة اليزابيث وإسمها عند الولادة يوجين فيكتوريا هيلانة من مواليد 23 مارس 1990 وهي الابنة الأصغر سنا للأمير أندرو دوق يورك، وسارة دوقة يورك.

تبلغ يوجيني من العمر 28 عاما، وترتيبها التاسع من حيث تولي العرش البريطاني في خط الخلافة على عرش المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

تزوجت الأميرة يوجيني في أكتوبر 2018، وهي حفيدة الملكة إليزابيث والابنة الصغرى للأمير أندرو وسارة، دوقة يوركصديقها جاك بروكسبانكفي كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور وهو نفس المكان الذي عقد فيه الأمير هاري وميغان عقد قرانهما.

وتحمل الأميرة لقب «سمو الأميرة الملكية يوجين أميرة يورك» وتدير الأميرة، التي درست اللغة الإنجليزية وتاريخ الفن في جامعة نيوكاسيل، متحف «هاوسر آند ويرث» للفن المعاصر في لندن.

وتحتفظ يوجيني بعلاقة وثيقة جدا مع أبويها اللذان انفصلا وهي طفلة، ولا يزالان أصدقاء، وتقول والدتها إنهم أطلقوا عليها اسم يوجيني نسبة لحفيدة للملكة فيكتوريا، تدعى فيكتوريا يوجيني.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking