آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

«الكويتية» تتسلم طائرتي A330-800 نهاية العام

جاءنا من شركة الخطوط الجوية الكويتية ما يلي:

تود شركة الخطوط الجوية الكويتية التوضيح، بشأن الموضوع المنشور في جريدة القبس الغراء (صفحة رقم 15ـ يوم الأحد 2 فبراير الجاري)، الذي جاء تحت عنوان «طلبية الكويتية تثير جدل الخبراء»، و«كان مقرراً تسلم أولى الطائرات في مارس الماضي ولم يحدث».

إن ما ورد في الموضوع المشار إليه مخالف للحقيقة، وغير متطابق مع ما ورد في موقع Simple Flying، حيث إن الموقع المذكور ذكر أن تسليم المصنع للطائرات يبدأ في مارس 2019، ولم يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية معنية بهذه المعلومة، ونؤكد أن العقد المبرم مع إيرباص في سبتمبر 2018 تضمن تسليم أول طائرة من هذا الطراز لـ«الكويتية» خلال عام 2020، ولم يجر التعاقد على التسليم في مارس الماضي 2019 كما ذكر التقرير.

كما نقل التقرير وجهة نظر أحد محرري موقع Simple Flying، وهي وجهة نظر شخصية، حيث سبق لـ«الكويتية» أن أوضحت رؤيتها بأن طائرات A330-800 تتناسب مع متطلباتها الفنية والتشغيلية المعتمدة من مجلس إدارتها وجمعيتها العمومية، فضلاً عن تحقيقها لمزايا اقتصادية بالمقارنة مع الطائرات الأخرى.

وبناء على عقد الشراء الموقع مع شركة إيرباص ومواعيد تسليم الطائرات المتفق عليها، فقد قامت الكويتية بتشكيل فريق متخصص من الإدارات المعنية، لمتابعة جدول تصنيع الطائرات وتجهيزها بجميع متطلبات تشغيلها المعتمدة، حيث ستتسلم الشركة أول طائرتين من هذا النوع خلال الربع الأخير من هذا العام.

وترجو الخطوط الكويتية من الجميع تحري الدقة فيما يجري نشره في مثل هذه المواضيع، التي قد يؤدي اللبس فيها الى الإضرار بمصالح الناقل الوطني.

تعقيب

يبقى القول: إن القبس استقت معلوماتها الواردة في الخبر من موقع متخصص في مجال الطيران Simple Flying، وهي ترجمة للمادة المشار إليها، من دون التدخل من جهتنا، غير أننا نود تذكيركم بأن الخطوط الكويتية كانت قد أفصحت عن موعد التسلم في مارس 2019، وفقاً لبيان الشركة المنشور في الصحف المحلية بتاريخ 16 أكتوبر 2018، ويبدو أنه جرت بعض التعديلات - لاحقاً - في مواعيد التسليم، حتى أضحى الموعد في الربع الأخير من العام الحالي.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking