آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

289

إصابة مؤكدة

0

وفيات

73

شفاء تام

• عندما يتحدث صاحب السمو الأمير في قضايا مهمة، نستمع إليه بآذان مفتوحة ونتوقف عند كل لفظ ينطقه، لأن كلام الأمير يكال بموازين حساسة، فنحن جبلنا على احترام الأمير وظهوره منفرداً على شاشة التلفزيون، وهذا مهم بجلال هذا المنصب ويصون هذه القيمة في نفوسنا.

نصائح من روائية معمرة: المخ أولاً!

• الروائية الانكليزية باربرا كارتلاند قدمت لقراء «صنداي تايمز» المسنين فقط نصيحتين من تجاربها الخاصة.. تقول في الأولى «عندما تتقدمون في العمر.. حاولوا الاعتماد على المخ فقط.. ان كل أصدقائي إما توفوا أو أصابهم البله لأنهم لم يستخدموا مخهم بما فيه الكفاية».. أما النصيحة الثانية فهي عن جراحات التجميل وتحذرهم منها تماماً، لأنهم مع التخدير الكامل سيفقدون نصف مخهم.

الوضع السياسي في أزمة

• في بورصة المرشحين، ثلاث فئات من المتنافسين. فئة تملك برنامجاً فضفاضاً غير قابل للتنفيذ، وفئة لا تملك برنامجاً لا تحتاجه أصلاً للفوز بعضوية المجلس، وفئة ثالثة تمتلك نصف البرنامج. الحياة السياسية هزلت إلى حد اللا معقول، ووصل التعاطي بين الناخب والمرشح إلى درك منخفض جداً، ولم يعد مفهوماً من يضحك على من، ولو أن المفهوم هو أن مستقبل البلد بشكل عام هو من يدفع ثمن هذا الانحطاط.

الأصل في عضوية المجلس هو الخدمة العامة.. خدمة الوطن والمواطن.. عضوية المجلس مسؤولية جسيمة.. النائب لابد أن يكون نظيفاً من أي شبهة.. منزهاً عن الهوى الشخصي.. كامل الأهلية والعقلية والضمير.. يحمل فوق أكتافه مهمة الرقابة والتشريع.. يواجه الفساد والتجاوزات بذمة نظيفة. وسوف أترك لكم قياس ذلك على بعض نوابنا الحاليين والمرشحين للمجلس القادم لنحدد وقع كل نائب من رسالة الخدمة العامة.. والمواطن الشريف يأسف لتدني مستوى الخطاب السياسي في الكويت. واعتبر أن ذلك يشكل دليلاً واضحاً على أن معظم السياسيين في الكويت يستغلون مناصبهم لمكاسب شخصية على حساب الناس الذين يدعون تمثيلهم، ودليلاً آخر على ما تختزنه الحياة السياسية في الكويت من فضائح وسمسرات أوصلت الناس إلى ما هم عليه. لذلك نحن بحاجة ماسة اليوم إلى المزيد من الوعي الشعبي عند اختيار من يمثلك ومحاسبة من يستغلون مناصبهم ويجمعون الثروات على حساب الوطن لأن الديموقراطية اختيار ومراقبة ومحاسبة.

محمد ناصر السنعوسي

m.alsanousi@alqabas.com.kw 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking