آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

49303

إصابة مؤكدة

365

وفيات

39943

شفاء تام

«الداخلية»: إيقاف تراخيص «توصيل الطلبات» مؤقت

حمد الخلف -

كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، أن «الداخلية» خاطبت وزارة التجارة بشأن إيقاف إصدار تراخيص أنشطة توصيل الطلبات الاستهلاكية ونقل البضائع، وجميع الأنشطة ذات الصلة بالإدارة العامة للمرور بشكل مؤقت، حتى يجري تنظيم الضوابط والشروط المطلوبة لتلك الإنشطة.

وبيّن الصالح، في رد على سؤال برلماني للنائب محمد الدلال، حصلت القبس على نسخة منه، أن «الداخلية» تنسيق حاليا مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية، بشأن الموافقة الصحية المتعلقة بالمركبات والدراجات الخاصة بنقل الأغذية، للتأكد من توافر الشروط الصحية.

تنظيم السير

ولفت الصالح إلى أن لدى «الداخلية» خططا مستقبلية لتنظيم سير الدراجات بنوعيها، بالإضافة إلى أنه يجري التنسيق مع وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري، بشأن جميع المشاريع التي تُنشأ على الطرق، مبينا أنه يجري التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتخصيص حارات خاصة للدراجات بالمناطق الجديدة، التي سوف يجري إنشاؤها.

وشدد على أن الحملات المرورية مستمرة بصفة دائمة على كل الطرق للإشراف على انتظام حركة المرور، وتطبيق أحكام القانون واللوائح والقرارات المنظمة، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي المخالفات المرورية.

وبيّن أنه يجري التعامل مع حوادث الدراجات الهوائية من خلال إرسال الدوريات وعمل شريط حول الحادث لتنظيم حركة السير، الى حين وصول الجهات المعنية بالتعامل مع حالات الإصابات أو الوفيات (الإسعاف – المطافئ - الأدلة الجنائية).

القنصلية المصرية

وفي سياق آخر، كشف الصالح، في رده على سؤال النائب أحمد الفضل، ان عدد الشكاوى الخاصة بالقنصلية المصرية خلال عام 2019 بلغ 7 قضايا، منها ضرب وحبس وتعذيب وسلب بالقوة، لافتا إلى أنه جرى تسجيل قضايا بشأن بعض تلك القضايا، في حين جرى حل الإشكال بين الطرفين في قضايا أخرى.

وبيّن الصالح أن قضية الموطن إسماعيل دشتي ضد القنصلية المصرية رقم 182/ 2018 ـ جنح السلام «اعتداء بالضرب وحبس حرية»، ما تزال رهن التحقيق، لافتا إلى أنه لا توجد قضايا سجلت بشأن اعتداءات من موظفي القنصلية المصرية خلال عام 2017/2018.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking