آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

70727

إصابة مؤكدة

471

وفيات

62330

شفاء تام

بريطانيا تحظر بيع سيارات الوقود بحلول 2035

إسلام عبد التواب –

في إطار خططها لإنهاء العمل بالوقود الأحفوري بحلول عام 2040، ومن ثم تقليل الانبعاثات الكربونية ومعالجة التغيرات المناخية، أعلنت الحكومة البريطانية عزمها حظر بيع السيارات التي تعمل بالوقود، بما في ذلك البنزين والسولار، بحلول عام 2035.

وأفاد غرانت شابس وزير النقل في تصريحات لـ «سي بي إن سي» الاقتصادية العالمية بأن حكومته رصدت ميزانية تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 1.95 مليار دولار، لاستراتيجية الإحلال الجديدة، علما بأنه تم بيع سيارة كهربائية جديدة بمعدل كل 15 دقيقة في عام 2019.

وعلى هذه الخلفية، من المرجح نمو مبيعات السيارات الكهربائية والهيدروجينية بموجب التطبيق، لكن إدموند كينغ رئيس رابطة السائقين في أستراليا أكد على ضرورة تغطية الطلب على السيارات الكهربائية في أقل من خمسة عشر عاما، ومن ثم مضاعفة الإنتاج.

وعلى الرغم من نمو السيارات ذات الانبعاثات الصفرية، إلا أن حصتها السوقية لم تتجاوز 1.6% فقط في 2019، في حين استحوذت السيارات الهجينة على 4.2%، وفي المقابل بلغت حصة السوق من السيارات التي تعمل بالبنزين 64.8%، و 25.2% لسيارات الديزل.

وتعد المملكة المتحدة واحدة من البلدان التي تتطلع إلى إنهاء السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، تلتها في ذلك أيرلندا والدنمارك بعد أن أعلنتا عن خططهما للإحلال التدريجي، تمهيدا لحظر تداول سيارات البنزين أو السولار بحلول عام 2030.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking