آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

جمعة سعيد - بدر المطوع

جمعة سعيد - بدر المطوع

تتجه انظار متابعي دوري STC الممتاز لكرة القدم اليوم في السادسة مساء الى استاد نادي الكويت حيث يستضيف لقاء قمة البطولة بين الكويت صاحب الارض والمركز الثاني بترتيب الدوري، والقادسية المتصدر وكلاهما يصرخ أكون أو لا أكون.

وتعتبر مباراة اليوم مفصلية لكلا الفريقين ولمسار درع الدوري الممتاز في نسخته الحالية الى حد كبير حيث ان الفريقين يتطلعان للفوز كاختيار أهم امام جماهيرهما على اعتبار ان مواجهات الفريقين باتت الاهتمام الاكبر لجماهير الكرة الكويتية لما تشهده من زخم واهتمام اعلامي بالاضافة الى كونهما الافضل حالياً على مستوى المشاركات المحلية ويضمان العناصر والقوام الاساسي لمنتخبنا الوطني.

الابيض صاحب الارض بقيادة مدربه الوطني وليد نصار يمتلك من العناصر ما يؤهله لتحقيق الفوز لا سيما في ظل المستوى المتصاعد الذي يظهر عليه الفريق خاصة بعد استعادته جهود محترفه الايفواري جمعة سعيد اضافة الى تواجد العراقيين امجد عطوان وعلاء عباس والمالي سيسوكو والبرازيلي بيسمارك علاوة على العناصر المحلية المتميزة بكل من فهد الهاجري وفهد العنزي وحسين حاكم ومشاري غنام وشريدة الشريدة وجميعهم من العناصر القادرة على تحقيق الفارق كل في مركزه.

وعلى الجانب الاخر، يسعى الاصفر بقيادة الكرواتي برانكو الى الوصول لأبعد مدى في المواجهة وذلك في ظل اعتماده على العديد من العناصر بقيادة النجم بدر المطوع ومعه احمد الظفيري وسلطان العنزي وعامر المعتوق والحارس خالد الرشيدي بالاضافة الى المحترفين لوكاس قاوتشو وجيمس والاردنيين عدي الدباغ وعدي الصيفي.

ويعول فرانكو على خبرات لاعبيه الكبيرة بالاضافة الى الاداء الجماعي المميز للاصفر على الرغم من افتقاده لأحد أهم عناصره وهو المدافع الغاني رشيد سومايلا.

5 احتمالات

1 - فوز القادسية يقرّبه نسبياً من التتويج بلقب الدوري حيث سيزيد الفارق مع الكويت الى 6 نقاط وفي حال فاز الفريقان كل مبارياتهما المتبقية «للكويت لقاءان مؤجلان» فسيتعادلان في عدد النقاط وتكون المواجهات لمصلحة الاصفر حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في الدور الاول.

2 - فوز الكويت يساويه مع القادسية في المركز الاول وبأفضلية الاهداف والمواجهات يتبوأ الصدارة ويبقى قريب جداً من حسم اللقب، حيث يتبقى له لقاءان مؤجلان واذا حقق الفوز فيهما وفي ما تبقى له من المباريات سيحتفظ باللقب بفارق وافر من النقاط.

3 - تعادل الفريقين لمصلحة الابيض حيث سيبقي فارق النقاط الثلاث بينهما ومن ثم ننتظر اللقاءات المتبقية لهما وفي حال فوز الكويت بالمؤجلتين ستكون الصدارة له منفرداً بفارق 3 نقاط عن الاصفر.

4 - في حال خسارة الاصفر فستكون الاولى له على مستوى الدوري، وذلك لاحتفاظه بسجله خالياً من الهزائم طوال الجولات الـ12 السابقة من عمر البطولة.

5 - اما في حال خسارة الكويت ستكون الثانية له، وكانت الاولى على يد السالمية بهدفين لهدف في الجولة الثامنة من عمر البطولة.

ترتيب الفريقين

¶ القادسية: المركز الاول – 26 نقطة من 12 مباراة – 7 فوز – 5 تعادل

¶ الكويت: المركز الثاني – 23 نقطة من 10 مباريات – 7 فوز – تعادلان – خسارة واحدة.

صافرة دنماركية

يدير اللقاء الحكم الدولي الدنماركي مادز كريستوفر ويساعده طاقم محلي وتشهد المواجهة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

ويأتي ترشيح الحكم الدنماركي بعد طلب من قبل اتحاد الكرة المحلي، وذلك لحساسية المواجهة وإبعاد الحرج عن الحكام المحليين في ظل تواجد حكم محايد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking