آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

السعودية: تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور بالرياض لا يشكل خطراً

(كونا) - أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية عن تسجيل إصابة بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة المعروف باسم «8.ان.5.اتش» في إحدى مشاريع الدواجن بمنطقة الرياض إلا أنها لا تشكل خطرا على الانسان.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله أبا الخيل، في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، أن هذا النوع من الإنفلونزا يصيب الطيور فقط، ولا ينتقل إلى الإنسان وذلك وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

وأشار أبا الخيل إلى أن هذا النوع تم تسجيله في المملكة نهاية عام 2017 وتمت السيطرة عليه، مؤكدا أنه لا يشكل خطرا على الصحة العامة.

وأوضح أن فرق الطوارئ الميدانية توجهت إلى الموقع مباشرة بعد بلاغ لغرفة طوارئ الثروة الحيوانية وباشرت تطبيق الإجراءات التنفيذية لخطة الطوارئ بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة «8.ان.5.اتش» حيث تمت السيطرة على بؤرة الإصابة.

ودعا جميع مشاريع الدواجن في السعودية، إلى تعزيز جميع إجراءات الأمن الحيوي في منشآتها مطالبا مربي الدواجن من المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر وتطبيق الإجراءات الوقائية عند التعامل مع الطيور وعدم إدخال طيور جديدة خلال الفترة الحالية.

كما دعا إلى عدم صيد الطيور المهاجرة أو البرية وذلك للوقاية من مخاطر الإصابة بالمرض وإبلاغ فرقة طوارئ الثروة الحيوانية عند الاشتباه به أو ارتفاع معدل النفوق بين الطيور.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking