آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام


في لقاء، أجرته الأخت فجر السعيد في قناة سكوب مع المدير العام للهيئة العامة للزراعة الشيخ محمد اليوسف الصباح.. شعرت معه بحجم المسؤولية على إنسان مثله، يتقلّد منصبا مفرّغا من صلاحياته.. كما شعرت بكم الأخلاق التي يتحلّى بها هذا الإنسان الذي من السهل جدا اثارة المشاكل والقيل والقال بسبب الوضع الذي يعيشه كل يوم.

أنا أطلقت على اللقاء عنواناً هو: «ما أدري».. وليس اي «ما ادري»، بل «ما ادري» محمّلة بكم من الاحباط والتردّد ما بين الرضا بالواقع مع تناقض تفاصيل شخصيته التي عُرف عنها اتخاذ القرار والتنفيذ فورا والحزم.

بالتأكيد، الشيخ محمد اليوسف، ومن مشاهد التوديع التي قام بها المسؤولون والموظفون الذين كانوا تحت امرته في منصبه السابق كمسؤول عن المنافذ البرية والبحرية.. نعرف كلنا انه قيادي غير عادي.. ولانه قيادي غير عادي، فهذا النوع من القيادات يكون منتجاً وبطريقة سلسة، لان الاحترام والتعاون والرضا هي مقياس الانتاحية.. اما ان يتجاهل مسؤولا اعلى ويسلب اختصاصات الاقل منه وهو يعلم ذلك.. فهذا سلوك في بعض الاحيان ينمّ عن إما انتقام واما تحدٍّ واما تجاهل وإما الشعور بالعظمة.

كثيرون أعتقد انهم لم يتفقوا مع «ما ادري» الشيخ محمد.. وكانوا يرددون بينهم وبين انفسهم.. شنو جابرك على هالوضع.. وليش ساكت (وانا اولهم).. ولكني لا اعلم الخفايا، وكما قال الشيخ محمد «ما كل ما يعرف يقال».

أتمنى ومن كل قلبي، وكثيرون يتمنون معي، ان يتولى الشيخ محمد اليوسف منصبا يضع فيه كل طاقته وحبه للعمل بصلاحيات كاملة ينعكس فيه عمله ايجابا على الوطن.

ما ذكرته اعلاه لا ينفي أبداً انني لم اتقبل أبدا ان يردد قيادي مثل الشيخ محمد اليوسف عبارة «ما أدري» ردا على جزء كبير من الاسئلة التي طرحت عليه.. لان هذا الرد غالبا ما يفسّر بإشارات مختلفة.. وهذا ما لا نقبله من إنسان بحجم بو سعود بتاريخه المشرّف.

فعلا هناك الكثير ما بين سطور ردود الشيخ محمد وهدوئه حينما كان يجيب بـ: «ما أدري».

إقبال الأحمد

I.alahmad@alqabas.com.kw

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking