آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

سماع صوت انفجار بالقرب من ساحة التحرير في بغداد

أفادت قناة العربية اليوم السبت بسماع صوت انفجار بالقرب من ساحة التحرير في بغداد.

وتشهد العراق احتجاجات مناهضة للحكومة، ويواجه المحتجون يومياً محاولات القوات الأمنية لصدهم، وخرج الآلاف إلى الشوارع بعد دعوات من ناشطين إلى الإضراب.

وبعد انتهاء المُهل الدستورية والمهلة السياسية التي منحها الرئيس العراقي برهم صالح للكتل السياسية، لحسم مرشحها لرئاسة الحكومة، جرى أخيراً التوافق على تزكية محمد توفيق علاوي رئيساً لحكومة انتقالية باتفاق خمس كتل نيابية.

وأكد عضو مجلس النواب محمد الخالدي أن «تكليف علاوي مرحلة مهمة في طريق التغيير والاصلاح، والمضي ببناء دولة مؤسسات؛ هدفها الاول خدمة المواطن والوطن، بعيدا عن الاجندات والمصالح الخاصة».

وكشف مصدر أنه بعد الهدوء الذي شهدته الساعات الماضية بشأن تكليف مرشح لرئاسة الحكومة، تطوّرت المباحثات ليل الجمعة، وارتفعت أسهم علاوي من جديد لدى كتل: الفتح وسائرون والنصر وعطاء النيابية، بعد توافق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري عليه، وبعد الدعم الذي قدّم له من حركة عصائب أهل الحق، بزعامة قيس الخزعلي، وكتلة السند الوطني، برئاسة المتحدث السابق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي. كما أشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي دعم تكليف علاوي، لكن بشكل غير معلن، في حين رفض ائتلاف دولة القانون ترشيحه. وأكد حزب الدعوة أنه ليس جزءاً من سيناريو تكليف اي مرشح لرئاسة الوزراء لا تنسجم مواصفاته مع المواصفات التي توافق عليها العراقيون.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking