آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

100683

إصابة مؤكدة

588

وفيات

91612

شفاء تام

الفلبين: نطالب بحياة شخصين في الكويت.. بدل حياة الخادمة المقتولة

محمد مراح -    

عادت تصريحات المسؤولين الحكوميين إلى الواجهة عبر وسائل الإعلام الرسمية الفلبينية، في أعقاب مقتل الخادمة الفلبينية جانلين فيلافيندي، والتي تسببت وفاتها في إعادة فرض الفلبين حظراً على إرسال العمالة المعينة حديثاً إلى الكويت، فقد صرح وزير الخارجية الفلبينية، أن الفلبين سترفض أي «دية» أو أموال تقدم من المتهمين بقتل الخادمة، كتعويض على وفاتها، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية.


ونشرت الوكالة الرسمية تصريحات وزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين، والتي كتبها على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، وأشار فيها إلى أن «الفلبين سترفض أي دية تقدم من قتلة الخادمة، بل ذهب إلى حد المطالبة بحياة شخصين بدل حياة الخادمة المقتولة».

وكتب الوزير عبر حسابه في «تويتر»: «وأرفض أي عرض يقدم كدية أو أموال عن تعذيب وقتل (الخادمة فيلافيندي).. أريد حياة شخصين اثنين بدل حياة الخادمة فيلافيندي».

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية أن «المحامي الذي عينته وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية لمقاضاة قتلة الخادمة الفلبينية غير مصرح له باقتراح أو قبول أي دية أو أموال تقدم من قتلة فيلافيندي».

جدير بالذكر، أن الفلبين كانت قد أعلنت قبل أيام، أن السلطات في الكويت قد سمحت لها بالمشاركة في التحقيق بشأن قضية قتل الخاتدمة الفلبينية فيلافيندي.



تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking