آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

143574

إصابة مؤكدة

884

وفيات

138674

شفاء تام

إصابة 7 محتجين في مواجهات مع الأمن وسط بغداد

(رويترز) - قال شهود من رويترز إن قوات الأمن العراقية تقدمت صوب ساحة التحرير، مقر الاعتصام الرئيسي في بغداد، اليوم السبت، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي على المحتجين، ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات.

وكانت مصادر أمنية وطبية، قالت في وقت سابق اليوم، إن الشرطة العراقية اشتبكت مع محتجين في وسط بغداد، اليوم السبت، مما أدى إلى إصابة سبعة، بعد أن شرعت السلطات في إزالة الكتل الخرسانية من موقع الاحتجاج الرئيسي بالعاصمة.

وذكرت المصادر الأمنية أن قوات الأمن بدأت في إعادة فتح الطرق في بغداد والبصرة وأن بعض أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر جمعوا الخيام التي أقاموها للانضمام إلى الاعتصامات المستمرة منذ شهور.

وكانت ساحات وشوارع العاصمة العراقية، السبت، حسب ما أعلنت قيادة عمليات بغداد، قد فتحت أبوابها بعد يوم عنيف شهده شارع محمد القاسم السريع، وساحة الكيلاني.

وأوضحت قيادة عمليات العاصمة أنه تم فتح جسر الأحرار وساحتي الطيران وقرطبة وسريع محمد القاسم بشكل كامل.

كما ذكرت في بيان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية، أن «جميع الطرق فتحت، بالإضافة إلى طريق محمد القاسم مفتوح»، لافتة إلى أنه «تم تنظيف ساحة الطيران وشارع النضال وساحة قرطبة وإعادة فتحها أمام حركة العجلات بشكل دائم».

وكانت القوات الأمنية أغلقت جسر الأحرار بالحواجز الكونكريتية نهاية العام الماضي، بعد أن حاول عدد من المحتجين عبوره فيما أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى ساحة الطيران قبل أيام على خلفية توتر الوضع الأمني بالساحة في حين أغلق محتجون سريع محمد قاسم بعد تصاعد حدة الاحتجاجات منذ يوم الأحد الماضي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking