آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

118531

إصابة مؤكدة

721

وفيات

109916

شفاء تام

خالد بن سلمان: السعودية لديها رؤية 2030.. وخطة إيران تعود لـ1979

تحدث نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، في مقابلة تليفزيونية، أجراها في وقت سابق قبل التصعيدات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، مع موقع «فايس» الأمريكي، وبثتها قناة العربية اليوم الجمعة، عن النظام الإيراني وسياساته التخريبية، معتبراً أن إيران وميليشياتها تهديد لأمن المنطقة.

وأكد نائب وزير الدفاع خلال المقابلة أن السعودية لديها رؤية 2030 التي تحرك المملكة إلى الأمام، في حين لدى إيران خطة من عام 1979 التي تريد إعادة المنطقة إلى الخلف.

كما أكد الخلاف بين السعودية وإيران ليس متعلّقاً بالسنة والشيعة، بل هو عبارة عن تصادم في الرؤى، فالسعودية لديها رؤية ذات نظرة مستقبلية للدفع بمجتمعنا للأمام، ولنتمكن من تحقيق ذلك الهدف نحن نريد أن يكون لدينا منطقة مستقرة ومسالمة ومزدهرة ونحن نريد زيادة التعاون التجاري. ولكن إيران تريد أن تفعل العكس، فلديها سياسة توسعيّة حيث يريدون بشكل أساسي السيطرة على بلدان في المنطقة كما أن لديهم نشاطات مدمرة في المنطقة تؤدي إلى العودة بالمنطقة للخلف وليس الدفع بها للأمام.

تطرق الأمير خالد في حديثه حول الحوثيين مشيراً إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في اليمن هو التوصّل إلى حلٍ سياسي دائم قائم على القرار الأممي 2216. وفي شأن الملف اللبناني، قال إن السعودية تقدّم المساعدة للبنان لتصبح دولة أكثر ازدهاراً، وفي الملف العراقي تحدث عن دعم حكومة بغداد في مكافحة داعش.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking