العقارات البريطانية تحقق أكبر ارتفاع لها منذ 18 عاماً

إسلام عبد التواب –

سجلت قيم العقارات البريطانية ارتفاعات قياسية، خلال شهر يناير الجاري، بدعم من تعزيز الثقة وعودة حالة اليقين في أعقاب فوز حزب المحافظين خلال انتخابات ديسمبر الماضي.

ووفقًا لموقع «رايت موف»، بلغت نسبة الارتفاع 2.3%، على أساس شهري لتصل إلى 306.8 ألف جنيه إسترليني في المتوسط، أي ما يعادل 400 ألف دولار، وفي لندن، زادت الأسعار بما نسبته 2.1 % عن شهر ديسمبر.

على هذه الخلفية، يعد كلا الصعودين الأكبر خلال العام الجاري وذلك منذ عام 2002، علاوة على ذلك زادت استفسارات المستهلكين أيضًا عقب الانتخابات بما نسبته 15% مقارنة بالعام السابق - حسبما ذكرت «بلومبيرغ».

تعليقًا على ذلك، أفاد مايلز شيبسايد – المدير التنفيذي بوكالة «رايت موف» العقارية – بأن الارتفاعات القياسية تعكس بدء الخروج من حلقة عدم اليقين المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي أثرت بشكل ملحوظ على أسعار العقارات في العاصمة البريطانية.

وأضاف أن فوز رئيس الوزراء بوريس جونسون في ديسمبر أثار حالة من الوضوح النسبي بشأن انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي، وذلك بالرغم من الشكوك المتعلقة بإمكانية إبرام اتفاقية تجارة حرة جديدة في الفترة القصيرة التي حددها جونسون.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking