قطر تحصل على موافقة لندن لبناء فندق «هارودز»

أحمد يونس -

حصلت شركة «قطر القابضة» ذراع الاستثمار لصندوق الثروة السيادية القطري على موافقة بلدية لندن للبدء في بناء أول فندق يحمل اسم العلامة التجارية «هارودز»، بالقرب من موقع المتجر الشهير، وبتكلفة تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني، نحو (333 مليون دولار أمريكي)، وفق ما أوردت ثلاثة مصادر إعلامية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الفندق في 2022، وذلك ضمن توجه لافتتاح فروع في عدد من مدن العالم، وفق موقع «الخليج الجديد» الذي أشار إلى أن الفندق من المزمع إنشاؤه بمستوى عالمي، ومن المقرر أن يربط نفق بينه وبين المتجر الشهير.

ويعتبر ذلك أول توجه من «هارودز» لدخول مجال الفندقة.

ووافقت بلدية لندن على إنشاء الفندق الفاخر على موقع موقف سيارات قريب من «هارودز»، ومرتبط به عبر نفق سري.

وتطمح قطر منذ سنوات في جعل العلامة التجارية لمتاجر «هارودز» أكثر توسعاً من خلال بناء فنادق راقية، تحمل اسمها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك لندن، بحسب موقع «boutiquehotelier».

وقال متحدث باسم «هارودز» للموقع إنه «يوجد نفق تاريخي على هذا الموقع تم حظره لمدة عشرين عامًا وسيظل محظورًا ولن يسمح بالوصول إلى المتجر».

وتتألف خطة تطوير الفندق الجديد من 120 غرفة نوم على ثمانية طوابق، بالإضافة إلى 23000 قدم مربع من المساحة في الطابق الأرضي عبر ثلاثة طوابق سفلية مخصصة لإقامة منتجع صحي ووحدات بيع بالتجزئة، ومن المتوقع أن يستغرق 30 شهرا لإكمال.

وفي حديث إلى «التايمز»، قال ديفيد آشكروفت الرئيس التنفيذي لشركة دارتموث التي تمثل المطورين، إن موقف السيارات تم بناءه في موقع مستودع «هارودز» السابق للتخليص.

وأضاف «عندما اشترينا الموقع، علمنا من الوثائق القانونية أن هناك نفقًا لكن تم حجبه من كلا الطرفين، ووجدنا المدخل الأسبوع الماضي فقط وأبلغنا هارودز بذلك، إنه في حالة جيدة بشكل ملحوظ، لا يزال سجاد هارودز الأخضر والعديد من علامات المتجر فيه».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking