كوتينيو.. غير مرغوب فيه!

بات البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الأسباني والمعار إلى بايرن ميونيخ الألماني، مرشحا بقوة للعودة إلى النادي الكتالوني، وذلك في ظل عدم قناعة إدارة البافاري بإمكانات اللاعب، الذي لم يقدم المطلوب مع الفريق، خصوصا في ظل تراجع أرقامه على مدار موسم قضاه في ألمانيا، ويبدو أن جميع المؤشرات تؤكد أن اللاعب بات غير مرغوب فيه، سواء في ألمانيا أو حتى في برشلونة الذي لم يُبد رغبة في استعادته مجدداً، سواء بشكل معلن أو عن طريق التسريبات.

وطرحت شبكة قنوات «بي بي سي» البريطانية تساؤلا حول إمكانية عودة البرازيلي كوتينيو نجم بايرن ميونخ الألماني، إلى فريقه السابق خلال الفترة المقبلة، حيث ترى بعض جماهير كرة القدم أن البرازيلي لم يتأقلم ولم ينجح منذ خروجه من ليفربول الإنكليزي.

لم يستطع كوتينيو أن يثبت ذاته في صفوف النادي الكتالوني، وبعد إعارته إلى بايرن ميونخ رفض العملاق البافاري تفعيل بند الشراء النهائي المبرم في عقد اللاعب عند إعارته ما يعكس عدم القناعة به.

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن إدارة بايرن لم تقتنع بكوتينيو، خصوصا بالنظر إلى المقابل المادي الكبير للصفقة.

وأضافت أن مسؤولي النادي يُتوقع أن يدخلوا في صدام مع نجوم الفريق، الذين يرغبون في بقاء كوتينيو.

وشارك صانع ألعاب السامبا في 24 مباراة بقميص «البافاري» هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وهو ثالث هدافي الفريق بعد ليفاندوفسكي وغنابري، كما أنه ثالث أكثر اللاعبين صناعة للأهداف، خلف مولر وغنابري.

وبات كوتينيو لاعبا مهما في التشكيلة الأساسية لبايرن، تحت قيادة المدرب هانز فليك، حيث لعب آخر 5 مباريات أساسيا، لكن ذلك لا يبدو كافيا لإقناع إدارة النادي، حتى الآن.

وكان كوتينيو (27 عاما) قد انتقل إلى برشلونة في شتاء 2018، قادما من ليفربول الإنكليزي، ثم أعاره النادي الكتالوني إلى البايرن الصيف الماضي مقابل 8.5 ملايين يورو.

وقد تكون عودة كوتينيو إلى البرشا حال تم الأمر بمنزلة تحدٍ جديد للاعب، فإما أن يحصل على فرصة جديدة مع المدرب كيكي سيتين المتسلم للمهمة حديثا في برشلونة أو تكون بمنزلة نهاية للاعب مع الفرق الكبرى، حيث إنه قد يتم عرضه للبيع بقيمة أقل للتخلص من العبء المادي الذي يشكله على النادي الكتالوني، إلا أنه بعيدا عن كل هذه الاحتمالات فلا شك أن كوتينيو ذاته قد يمر في أشد فترات الندم على قرار رحيله من الليفر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking