آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

اكتشاف جديد يبشِّر بالقضاء على معظم أنواع السرطان

كشف أطباء في جامعة كارديف بالمملكة المتحدة، عن نوع جديد من الخلايا المناعية يعالج السرطان، وهو ما قد يؤدي إلى تقدّم كبير في مسار العلاج.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية: إن باحثين بجامعة كارديف كانوا يحللون عينات من الدم ويبحثون عن الخلايا المناعية التي تمكنها محاربة البكتيريا، قبل أن يتوصّلوا إلى نوع جديد تماما من «الخلايا التائية».

والخلايا التائية «T cell» تشكل مجموعة من الخلايا الليمفاوية الموجودة بالدم، وتلعب دورا أساسيا في المناعة الخلوية.

وسيناسب هذا العلاج جميع الأعمار، حيث ستتم من خلاله إزالة خلايا مناعية وتعديلها، ومن ثم إعادتها مرة أخرى إلى المريض، ويستطيع أيضا التمييز بين الخلايا المصابة بالورم والأخرى السليمة، حيث يقتل المصابة فقط.

وفي هذا الصدد، ذكر البروفيسور أندرو سيويل، المؤلف الرئيسي للدراسة والخبير في الخلايا التائية، وفق «تلغراف»، انه «من غير المعتاد» العثور على خلية تملك إمكانيات هائلة لمكافحة السرطان.

وأضاف: «كان هذا اكتشافاً رائعاً.. لم يكن أحد يعلم بوجود هذه الخلية».

وتابع «اكتشافنا يثير احتمال التوصل إلى علاج واحد يناسب جميع أنواع السرطان.. هذا النوع من الخلايا التائية يمكن أن يكون قادرا على تدمير الكثير من أشكال السرطان.. في السابق لم يكن أحد يعتقد أن ذلك ممكن».

وأبرز سيويل أن «هذه الخلية المناعية قد تكون نادرة جدا.. أو قد تكون لدى الكثير من الأشخاص، لكن لسبب من الأسباب لم يتم تنشيطها.. نحن لا نعرف حتى الآن تفاصيل أكثر».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking