آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

«بلومبيرغ»: هروب كارلوس غصن كشف ثغرات في أمن الطيران

أحمد بدر-

أثارت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية مسألة عمليات الفحص الأمني، والقصور في أنظمة أمن الطيران، على خلفية هروب الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان كارلوس غصن، من اليابان إلى لبنان، داخل صندوق لأدوات الصوت، مستغلاً ثغرة معروفة لدى الطيارين والمختصين في مجال أمن الطيران.

وقالت الوكالة الأميركية، إن عمليات الفحص قبل الرحلة للأثرياء والمسؤولين التنفيذيين متساهلة، لأن هؤلاء الذين يملكون المال لا تعتبرهم السلطات الأمنية مصدر خطر، موضحة أن هروب غصن لم يكشف فقط عن ثغرات أمنية في الطيران الخاص، ولكنه كشف أيضاً عن صعوبات تواجه السلطات في جميع أنحاء العالم لسد تلك الثغرات.

وبحسب الوكالة، فإن المسؤولين اليابانيين –الذين أحرجهم هروب كارلوس غصن– تحركوا بسرعة لسد هذه الفجوات في عمليات الفحص، حيث أمر وزير النقل الياباني كازويوشي أكابا بخضوع الحقائب الكبيرة في الطائرات الخاصة للتفتيش الإجباري، لتفادي تكرار مثل هذا الخطأ.

ونقلت الوكالة عن هاجيمي توزاكي، الخبير في أمن الطيران، قوله إن هروب غصن درامي، ولكن نقص العمالة في قطاع أمن المطارات اليابانية يجعل تشديد المراقبة أمراً صعباً، لافتا إلى أن رحلة غصن كلفت وحدها 350 ألف دولار، بجانب ملايين الدولارات التي ربما دفعها للفريق الذي أخرجه.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking