مجلس الأمة يوافق على طلب وزير الخارجية مناقشة اتفاقية المنطقة المقسومة غداً

(كونا) - وافق مجلس الأمة على استعجال مناقشة تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بشأن اتفاقية المنطقة المحايدة «المقسومة» في جلسة مجلس الأمة التكميلية غداً الأربعاء، بناء على طلب مقدم من وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

وقال الشيخ أحمد الناصر في مداخلة له في جلسة المجلس العادية اليوم الثلاثاء «استنادا إلى المادة «76» من اللائحة الداخلية لمجلس الامة أطلب أخذ موافقة مجلس الأمة على استعجال عرض تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بشأن اتفاقية المنطقة المحايدة «المقسومة» في جلسة مجلس الامة التكميلية غدا الأربعاء».

واقترح رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ان تتم غدا مناقشة تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بشأن اتفاقية المنطقة المقسومة بعد انتهاء المجلس من بند مواصلة النظر في الخطاب الاميري.

وجاء قرار مجلس الامة بالموافقة على طلب الوزير واقتراح رئيس مجلس الامة.

وأوضح الغانم أن الطلب المقدم من الشيخ احمد الناصر يأتي وفق المادة «76» من اللائحة الداخلية لمجلس الامة ضمن بند ما يستجد من اعمال باستعجال اتفاقية المنطقة المقسومة.

وتنص المادة «76» من اللائحة الداخلية لمجلس الامة على التالي «لا تجوز المناقشة في موضوع غير وارد في جدول الأعمال إلا للأمور المستعجلة وتحت بند ما يستجد من الأعمال ويكون ذلك بناء على طلب الحكومة أو الرئيس أو طلب كتابي مسبب مقدم من خمسة أعضاء على الأقل».

واشترطت المادة «موافقة المجلس في جميع الأحوال وللوزير المختص دائما أن يطلب تأجيل النظر في الموضوع لمدة لا تجاوز أسبوعين ويجاب إلى طلبه».

وأعطت المادة للمجلس أن «يصدر قرارا في هذه الطلبات دون مناقشة إلا إذا رأى الرئيس أن يأذن ـقبل إصدار القرارـ بالكلام لواحد من مؤيدي الطلب وواحد من معارضيه لمدة لا تزيد على خمس دقائق لكل منهما».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking