البرشا.. يستعيد الـ«تيكي تاكا»

اجتاز المدرب الجديد لبرشلونة كيكي سيتين أول اختبار له في قيادة الفريق بنجاح، وذلك بتحقيق الفوز على غرناطة بهدف للاشيء في مباراة شهدت تسجيل العديد من الأرقام أعادت إلى الأذهان فترة المدرب الأسباني بيب غوارديولا.

سجل برشلونة هدفا مذهلا وممتعا على طريقة «التيكي تاكا» التي افتقدها جمهوره كثيرا في السنوات الأخيرة، وبالتحديد في فترة تولي المدرب إرنستو فالفيردي.

وحسم الأرجنتيني ليونيل ميسي المواجهة لمصلحة فريقه بهدف في الدقيقة 76، ومنح فريقه انتصارا أبقاه في الصدارة برصيد 43 نقطة، متقدما بفارق الأهداف على الغريم ريال مدريد.

وشهدت المباراة تسجيل النادي الكتالوني لأفضل عدد من التمريرات خلال هذا الموسم بـ1005 تمريرات من بينها 921 تمريرة ناجحة.

ويعتبر هذا الرقم ثالث أعلى نسبة تمريرات لبرشلونة منذ بداية عمل موقع أوبتا للإحصائيات في موسم 2006/‏2005.

ويظل الرقم القياسي في التمريرات الناجحة مسجلا باسم الفريق الذي قاده غوارديولا بـ962 تمريرة ناجحة سجلت في مباراة ليفانتي في موسم 2011/‏2010.

كما سجل النادي الكتالوني نسبة استحواذ قدرت بـ 82.6 في المئة، وهي النسبة التي عجز عن تحقيقها المدربان السابقان لويس إنريكي وإرنستو فالفيردي.

وبما أن برشلونة عاد ليستحوذ على الكرة، فلا شك أن سيرجيو بوسكيتس هو أكثر المستفيدين من تكتيك سيتين، لأنه يعد محور الفريق واللاعب الذي تمر من خلاله جميع الهجمات.

وأكمل بوسكيتس في المباراة 146 تمريرة، كأكثر لاعب من جانب الفريقين، وهو رقم قياسي في الدوري الأسباني خلال الموسم الحالي، فلم يسبق لأي لاعب الوصول إلى هذا العدد من التمريرات.

تميز بوسكيتس خلال المباراة، باستعادة الكرة بواقع 14 مرة خلال المباراة وفقا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو، متفوقا على جوردي ألبا الذي حل في المرتبة الثانية واستعاد الكرة 8 مرات فقط.

  إنجاز جديد لميسي

دخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تاريخ الدوري الأسباني لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز لفريقه برشلونة أمام غرناطة. وبات ميسي أول لاعب في التاريخ يسجل هدفا على الأقل في الدوري الأسباني خلال 16 عاما متتاليا. تجدر الإشارة إلى أن ميسي هو الهداف التاريخي للدوري الأسباني ولنادي برشلونة.

  أرقام 

● لم يذق برشلونة طعم الهزيمة في 29 مباراة متتالية ضمن جميع المسابقات على كامب نو، وتحديدا منذ نوفمبر 2018 حين سقط أمام ريال بيتيس بقيادة سيتين نفسه 3/4.

● سجل ميسي هدفه الرابع عشر ليحتل صدارة ترتيب الهدافين.

● 12 مباراة لميسي أمام غرناطة.. و12 هدفا أيضا.

● لم يصل برشلونة إلى عدد التمريرات التي وصل إليها أمام غرناطة «1005» منذ 25 نوفمبر 2012.

   الصحف الأسبانية تتغزل بكيكي

أشادت الصحف الأسبانية بالظهور الأول للمدرب الجديد كيكي سيتين ضد غرناطة.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الأسبانية أن هدفا من ميسي يمنح الانتصار للمدرب الجديد في بدايته ويحُافظ على صدارة البرشا.

وقالت عبر غلافها الصادر أمس (الاثنين): «قدم سيتين أسلوبه.. ضغط أفضل، المزيد من السرعة والسيطرة، منح ريكي بويغ دقائق».

وأشارت صحيفة «سبورت» عبر غلافها: «سيتين يضع بصمته في عرضه الأول، حصل على سيطرة تامة وأنهى المُباراة بسبعة لاعبين من لاماسيا في الكامب نو».

وتابعت: «انتهز ريكي بويغ فرصته ببناء الهجمة التي انتهت بهدف حاسم لفريق ميسي العظيم».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking