عدي الدباغ اثبت حضوره في اول مشاركة

عدي الدباغ اثبت حضوره في اول مشاركة

حكم عبدالمولى - 

واصل القادسية صدارة ترتيب جدول دوري stc الممتاز لكرة القدم رافعا رصيده الى 22 نقطة من 10 مباريات، وذلك بعد ان حقق الفوز الثالث له على التوالي على حساب مضيفة التضامن بثلاثة اهداف مقابل هدف، حملت توقيع عدي الدباغ واحمد الظفيري ولوكاس ومن التضامن داير.

تفوق القادسية وتقدمه لاعتلاء الصدارة في ظل غياب حامل اللقب نادي الكويت، لهما اسباب عديدة ابرزها امتلاكه اقوى دفاع بين الاندية لم يسجل في شباكه سوى 6 اهداف فقط وذلك بفضل وجود %75 من عناصر الدفاع من المحترفين رشيد سومايلا وجيمس في القلب وعدي الصيفي في اليمين والمحلي عامر المعتوق في اليسار، فضلا عن اجادة الحارس خالد الرشيدي في واجباته، وفي الوسط نجد ان الفريق يمتلك كتيبة من اللاعبين في هذا المركز امثال احمد الظفيري وفهد الانصاري وعبد الله ماوي ورضا هاني وصالح الشيخ وفي الهجوم نجح القادسية في استعادة قوته الهجومية واصبح لدية الوفرة الكافية في مركز 9 (الهداف) بعد التعاقد مع الفلسطيني عدي الدباغ وعودة البرازيلي لوكاس من الاصابة، ويمتلك الاصفر قيادة فنية من المدرب الاسباني الذي يجيد قراءة المباراة والتغييرات فضلا عن عدم اهتزاز الفريق بالتشكيلات المغايرة في كل مباراة ويرجع ذلك بفضل وجود بدلاء على نفس مستوى واداء الاساسي وامتلاكه لاعبين يقومون بدور الجوكر بالاجادة في اي مركز امثال عامر المعتوق وعدي الصيفي واحمد الظفيري. وامام القادسية مواجهة صعبة امام العربي الجمعة المقبل والتي تعد اختبارا صعبا امام منافس متطور في ادائه.

5 أسباب

1- يمتلك دفاعاً %75 منه محترفون

2- حل أزمة اللاعب رقم 9

3- قيادة فنية تجيد قراءة المباراة

4- جهوزية الأساسيين والبدلاء في كل المراكز

5- عدم التأثر من تغيير التشكيلة 

الأبيض والبرتقالي يسعيان إلى الوصافة
يحل الكويت ضيفا ثقيلا على التضامن في الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام في ختام منافسات المرحلة العاشرة من دوري stc الممتاز لكرة القدم، ويدخل الفريقان مواجهة اليوم وطموحهما الوصول إلى الوصافة في ظل تراجع نتائج السالمية، حيث يطمح حامل اللقب الكويت صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة وله لقاء مؤجل أمام الشباب إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته أمام السالمية في الجولة الثامنة، ويدرك الجهاز الفني واللاعبون أن فقدان نقاط أخرى يضعه على المحك، خصوصا في ظل امتلاكه كتيبة من اللاعبين المحترفين والدوليين لكنه يصطدم برغبة كاظمة، الرابع في الترتيب برصيد 16 نقطة ويأمل في الوصول إلى الوصافة في حال الخروج بنقاط المباراة الثلاث.

كاظمة يعترض
تقدم مجلس ادارة نادي كاظمة باعتراض رسمي ورفض لتقديم موعد مباراة الفريق اليوم امام الكويت ضمن دوري فيفا لتقام في الرابعة والنصف بدلاً من السادسة الا ربعا كما كان مقرراً في وقت سابق.

واستند النادي في رفضه على ان التعديل ورد اليه قبل المباراة بيوم واحد ما يؤثر على البرنامج الاعدادي للفريق، بالاضافة الى عدم حصول لاعبي الفريق على تفرغ رياضي ومن ثم فان التوقيت يواكب عودة غالبيتهم من دواماتهم، كما استبعد النادي امكانية تأثير توقيت اللقاء بنقل منافسات امم اسيا لكرة اليد تلفزيونياً، مؤكداً ان نفس ظروف النقل واكبت مباراة القادسية والتضامن قبل امس وتم التعامل مع الحدث من قبل وزارة الاعلام.

«اليرموك والشباب».. سلبية
تعادل اليرموك مع الشباب سلبا في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد نادي التضامن ضمن الجولة العاشرة من منافسات دوري STC الممتاز لكرة القدم، ليرفع الأول رصيده إلى 7 نقاط، ويصل رصيد الشباب إلى 13 نقطة.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب على الرغم من دفع كلا المدربين بعناصر القوة، بمن في ذلك المحترفون، إلا أن أيا من اللاعبين لم ينجح في الوصول إلى شباك المرميين. 

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأداء لينحصر معظم الأداء في منطقة منتصف الملعب من دون الفاعلية الهجومية المطلوبة على مدار شوطي اللقاء، فيما شهدت الدقائق الأخيرة بعض المحاولات التي لم تنته بالشكل المطلوب، في ظل تراجع المخزون البدني للاعبين وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking