إحالة 5 اتحادات للنيابة

محمد سليمان - 

أحالت الهيئة العامة للرياضة رئيس اتحاد سابقا للنيابة على خلفية عدم تسوية عهد مالية بمبالغ كبيرة كان من المقرر الانتهاء منها خلال الفترة الماضية وفق اللوائح والقوانين المنظمة لهذا الأمر، إلا أن عدم تجاوبه مع مطالبات الهيئة للانتهاء من هذا الملف كان دافعاً قوياً لتحويله للنيابة.

ويبدو أن المدير العام للهيئة الدكتور حمود فليطح قد رفع شعار لا تهاون في الحفاظ علي المال العام. حيث أكدت مصادر مطلعة أن النية تتجه لدى الإدارة القانونية بالهيئة وبتعليمات مباشرة ومشددة من المدير العام بضرورة إحالة جميع الحالات المشابهة للنيابة في حال تم استيفاؤها للإجراءات القانونية المعمول بها مهما كانت الأسماء المرتبطة بتلك الملفات وذلك بعدما بذلت الهيئة جهودا كبيرة نحو تسوية العهد بشكل ودي.

وألمحت المصادر الى أن الأسبوع المقبل ربما يشهد إحالة 4 أو 5 ملفات للنيابة بسبب تسويات عهد مالية، وان اتحاد لعبة تلعب بالمضرب سيكون ضمن الاتحادات التي يحال ملفها للنيابة بسبب أزمة العهد.

وأضافت المصادر أن مراجعات شاملة تجرى على قدم وساق من قبل الإدارة ذات الصلة بالهيئة لإنهاء حالة الفوضى في التعامل مع تسوية الميزانيات من قبل بعض الاتحادات وعدد من الأندية التي لا تلتزم بالمواعيد المحددة لذلك مما يؤدي لوضع عراقيل أمام صرف ميزانيات جديدة وهو ما يكون له مردود سلبي على الرياضة والرياضيين بشكل عام.

وشددت المصادر على أن الهيئة تراقب عن كثب جميع التعاملات المالية للتأكد أنها تسير وفق اللوائح والقوانين المعمول بها وسوف تتصدى لأي تجاوزات يسعى البعض من خلالها للتعدي على المال العام.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking