آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

حفل الغولدن غلوب 77، الذي نظمته رابطة هوليوود للصحافة، يناير 2020، صادفت مشاهدته 3 مرات، ولم أدر المحطة، في كل مرة أتفرغ وأنتبه سواء لنجوم عشقتهم مثل: الباتشينو ودينيرو وبراد بيت وتوم كروز وميريل ستريب وهانكس وغيرهم، أو لجاذبية مقدمي الحفل من خفة الدم ونقد لطيف، أو لفوز رامي يوسف بجائزة أفضل ممثل كوميدي متغلباً على منافسه مايكل دوغلاس.

وكما لفت الانتباه يوسف لهويته بصيحة واضحة مباشرة، أتوقف عند خطب نجوم جاءت تلامس هموماً إنسانية، وفرضت انتباه العالم لهم، وأبرزهم.

أولا: توم هانكس (جائزة سيسيل بي ديميل) عن مجمل أعماله، ظهر أبا حنونا متواضعا، كلمته صافية تنحاز للأسرة، تحدث عن دور زوجته المتفهمة وأبنائه الذين وصفهم بالأكثر حكمة من رجلهم العجوز، مقدراً تحملهم لما يبذله من مجهود في عمله وغلبته دموعه فأبكى الجميع، وذكر أسماء من تعلم منهم وعمل معهم كشركاء في الجائزة، وأضفى كلامه جو الشجن وتأثر الجميع بكلماته، فأبكاهم، ساحبا الجميع لأجواء إنسانية شديدة الشفافية.

ثانيا: ميشيل ويليامز (جائزة أفضل ممثلة)، تحدثت عن تحديات المرأة للقيام بإنجاز في نوعية خطاب له شعبية نسائية كبيرة في العالم كله، وجاءت رسالتها فيها الصدق عن حالتها «أجسادنا ليست باختيارنا، بذلت قصارى جهدي للعيش حياة من صنعي، وحدثت فوضى كثيرة في حياتي، كانت رحلة نحتّها، لم يكن بإمكاني القيام بذلك من دون استخدام حق المرأة في الاختيار. اخترت وقت إنجاب أطفالي، ومع من، عندما شعرت بالدعم والقدرة على تحقيق التوازن في حياتنا مع العلم بأن جميع الأمهات يعرفن أن المقاييس يجب أن تميل إلى أطفالنا». ثم خاطبت النساء للتشجيع «عندما يحين الوقت للتصويت، يرجى القيام بذلك لمصلحتك الشخصية. هذا ما كان يفعله الرجال لسنوات، وهذا هو السبب في أن العالم يشبههم كثيرا. لا ننسى أننا أكبر كتلة تصويت، فلنجعلها تبدو مثلنا».

ثالثا: جواكين فينيكس (أفضل أداء عن «الجوكر»)، ظهر بنظرات تحد وفخر، خطبته عن احترام الطبيعة وحقوق الحيوان، وتجنّب الممارسات المسيئة إلى كوكبنا. وأثنى على تقديم عشاء نباتي في الحفل ودعا الفنانين إلى الحدّ من استعمال الطائرات الخاصة الملوثة للبيئة، وقال بدعمه للتخفيف من التلوث الناتج عن صناعة الموضة، وعن بدلته التي صممت من مواد داعمة لحماية البيئة، وقال: سأرتديها في جميع حفلاتي في 2020. وجاء خطاب فينيكس متوائماً مع اهتمام المنظمات العالمية التطوعية بأهداف التنمية المستدامة.

صالح الغازي

@salehelghazy

salehelghazy@gmail.com

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking