آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

جانب من اجابات اسئلة التاريخ المسربة

جانب من اجابات اسئلة التاريخ المسربة

هاني الحمادي -

نجحت الاجراءات الجديدة التي فرضتها وزارة التربية على اللجان في تأخير عملية تسريب الأسئلة، إذ لم تتمكن مافيا التسريبات من إيصال أجوبة امتحانات أمس إلى الطلبة، حيث انتشرت على غروبات «الواتس اب» بعد الساعة 8.20 صباحاً وهو ما حال دون وصولها إلى الممتحنين قبل انطلاقة الاختبارات.

وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس عن تشديد الاجراءات خلال سير امتحانات أمس بداية من خروج الصناديق من المطبعة السرية مروراً بوصولها الى مقار اللجان وحتى فتحها بواسطة الرقم السري الموحد في الساعة 7.55 دقيقة، أي قبل انطلاقة الامتحان بخمس دقائق فقط.

وأكدت المصادر أن اللجان شهدت حالة استنفار وتشدد لمنع تسرب الامتحان، لكن بعد مرور 20 دقيقة من موعد الاختبارات بدأت الأجوبة في الانتشار عبر غروبات الغش، ما يؤكد أن التسريبات تحدث من داخل اللجان.

في المقابل، وجه وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بتشكيل لجنة عاجلة لبحث وتقصي الملابسات التي شهدتها اختبارات الصف الثاني عشر، على أن تقدم تقريرها خلال 30 يوماً.

وقالت وزارة التربية في بيان لها، ان اللجنة ستختص كذلك بإعادة تقييم آليات توزيع الاختبارات على المدارس، وتحديد مكامن الخلل، إضافة إلى تحديث آليات العمل لضمان سرية الاختبارات، مؤكدة حرصها على تلافي كافة الملاحظات التي قد تؤثر في سير الاختبارات، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد الخارجين عن اللوائح المنظمة للعمل.

وبينما أنهى طلبة القسم العلمي من الصف الثاني عشر امتحانات الفترة الدراسية الأولى بامتحان مادة الأحياء رافعين شعار «ختامها مسك» بسبب سهولة الأسئلة، يؤدي طلبة القسم الأدبي آخر اختباراتهم اليوم بامتحان مادة الاحصاء بعد أن مروا من اختبار التاريخ أمس بسلام.


جانب من اجابات اسئلة التاريخ المسربة


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking